الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله والشرطة تنظمان محاضرة توعوية بمدرسة النجاح

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 12:29 )
مفوضية رام الله والشرطة تنظمان محاضرة توعوية بمدرسة النجاح
رام الله- معا- نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة، وبالتعاون مع مديرية شرطة رام الله والبيرة، محاضرة توعوية وارشاد مروري، بمدرسة النجاح الأساسية في البيرة.
وألقى المحاضرة نقيب أنور رداد ضابط التوعية والارشاد بشرطة المرور في شرطة محافظة رام الله والبيرة، بحضور مفوض العلاقات العامة رائد نهاد أبو هدبا، ورائد عاطف الديك من مفوضية رام الله، ومنسق لجنة العلاقات العامة ملازم أول محمد ناجح، ومنسقة الأنشطة في المدرسة المعلمة سمية زيدان.
وافتتح رائد ابو هدبا، المحاضرة بالتأكيد على أن هذه الفعالية تأتي ضمن برامج التوجيه السياسي والوطني لنشر الثقافة والتوعية الارشادية المرورية لضمان السلامة والأمن لابنائنا الطلبة وجميع فئات المجتمع على الطرقات.
من جهته دعا رائد الديك الطلبة الى الاستفادة من هذه المحاضرة في التقيد بقواعد السلامة المرورية للتقليص من خطر تعرضهم لحوادث المرور.
وتطرق نقيب رداد في المحاضرة الى أسباب حوادث السير وكيفية تفاديها من خلال قطع الطريق بشكل آمن والسير على الرصيف لتفادي حوادث السير وكذلك احترام الاشارات المرورية الخاصة بالمشاة.
واكد أهمية تطبيق الخطط والبرامج الخاصة بالسلامة المرورية وتحقيق مستويات نوعية من الثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع المحلي تجنباً لتعرضهم لحوادث المرور.
ودعا الى ضرورة التقيد بالقواعد العامة للسلامة المرورية واتخاذ كافة تدابير الحيطة والحذر اثناء قطع الشارع والالتزام بالاشارات المرورية وعدم تجاوزها لانها التهاون بها قد يلحق اضرارا ذات عواقب وخيمة.