السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاح بطولة سباق الضاحية للمرحلة الثانوية لمحافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 15:58 )
نجاح بطولة سباق الضاحية للمرحلة الثانوية لمحافظة رام الله والبيرة
رام الله – معا – محمد سمحة :تحت رعاية مدير التربية لمحافظة رام الله والبيرة الأستاذ باسم عريقات والنائب الفني قيس نبهان ورئيس قسم متابعة الميدان الأستاذ عصام عزت ورئيس الشؤون الإدارية اسماعيل العودة واشراف قسم النشاطات الطلابية في المديرية ممثلة برئيس قسم النشاطات الدكتور يوسف حرفوش ومشرف النشاط الرياضي الأستاذ سامح الخواجا وحضور مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم الأستاذ صادق خضور والأستاذ عارف عصايرة من قسم النشاطات في الوزارة انطلق صباح الثلاثاء بطولة سباق الضاحية للمرحلة الثانوية ذكور حيث شارك فيها ( 14 ) مدرسة .

وكانت قد استضافت السباق مدرسة ذكور عين يبرود الثانوية ، حيث كانت البداية من مدرسة بيتين وصولاً الى مدرسة ذكور عين يبرود الثانوية بمسافة 5 كم ، ويأتي هذا النشاط ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و التي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي.

وفي نهاية السباق اقيم حفل رياضي كبير تخلله العديد من الكلمات افتتحها الأستاذ مجدي شريتح مدير المدرسة رحب فيها بالحضور وشكر المؤسسات المحلية على دعمهم المتواصل للمدرسة ووقوفهم الى جانبها ، كما تقدم بالشكر الى المجلس القروي ممثلا بالسيد إيميل رزق كما وتقدم بالشكر الى معلم التربية الرياضية في المدرسة الأستاذ جمال عابد على جهوده في رفع مستوى الرياضة في المدرسة ولكافة أعضاء اللجنة الرياضية ولجهاز الشرطة وجمعية الهلال الأحمر على جهودهم في المحافظة على أمن وسلامة المتسابقين .

وقال الأستاذ باسم عريقات مدير التربية والتعليم / رام الله أن انطلاق هذه البطولة يأتي ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و التي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي وقدم شكره لكافة القائمين على هذه الفعالية الرياضية للمدارس الثانوية وخص بالذكر المؤسسات المحلية في البلدة ومدير المدرسة الأستاذ مجدي شريتح لرعايتهم البطولة وتقديم الجوائز للفائزين وكذلك واجب الضيافة للجميع. وشكرجهاز الشرطة على تعاونه وتلبية نداء التربية والتعليم وكذلك جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وأعضاء الهيئة التدريسية بالمدرسة وكذلك مدرس التربية الرياضية جمال عابد وأعضاء اللجنة الرياضية وحكام البطولة على الجهود الكبير التي يبذلونها في اشرافهم على البطولة.
في حين رحب الأستاذ صادق خضور خلال كلمته التي تبعت كلمة مدير التربية بمدير مدرسة ذكور عين يبرود والمؤسسات المحلية وجهاز الشرطة والأسعاف ممثلاً بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجميع مدراء المدارس المجاورة الذين حضروا هذا الحفل الرياضي ورحب بكافة الحضور من المعلمين والطلاب المشاركين في البطولة وحثهم على التحلي بالأخلاق الرياضية في هذا السباق وقدم الشكر والتقدير الى رعاة البطولة والى قسم النشاطات في المديرية الذين واكبوا السباق من بدايته وحتى نهايته.
كما تحدث الأخ فتحي الحجار ممثلاً عن مؤسسات البلدة شكر فيها جميع القائمين على هذا الحفل الرياضي المميز والتي حرصت مدرسة ذكور عين يبرود على استضافته لسنوات عدة ، وأبدى استعداد المؤسسات المحلية على تقديم ما يلزم من أجل النهوض بالرياضة المدرسية ورفعتها.

و قد جاءت نتائج سباق الضاحية للمرحلة الثانوية حسب مجموع النقاط على النحو التالي:
المركز الأول : مدرسة ذكور نعلين الثانوية بمجموع 59 نقطة.
المركز الثاني : مدرسة عين يبرود الثانوية بمجموع 74 نقطة
المركز الثالث: مدرسة ذكور بيت لقيا الثانوية بمجموع 87 نقطة
المركز الرابع : مدرسة ذكور المغير الثانوية بمجموع 91 نقطة
أما على المستوى الفردي للمرحلة الثانوية فكانت النتائج كما يلي:
المركز الأول : عامر عاطف من مدرسة ذكور المغير الثانوية
المركز الثاني : محمد نائل من مدرسة ذكور بيت لقيا الثانوية
المركز الثالث : ضياء نايف مدرسة ذكور دير جرير الثانوية
المركز الرابع : ايوب أمين مدرسة عين يبرود الثانوية
المركز الخامس : اياد راتب حجاز مدرسة ذكور محم بن راشد ال مكتوم المزرعة الشرقية .

و في نهاية البطولة شكر الأستاذ سامح الخواجا مشرف النشاط الرياضي مدير المدرسة المربي الفاضل مجدي شريتح على استضافة مدرسته للبطولة وكذلك شكر مدرس التربية الرياضية في المدرسة الأستاذ جمال عابد وجميع المؤسسات المحلية على رعايتها للبطولة.
كما تقدم بالشكر الجزيل الى الجنود المجهولين قضاة البطولة الذين عملوا بكل جهد وبذلوا أقصى ما استطاعوا حتى أخرجوها على أكمل وجه وهم حكام البطولة ممثلة بحكم عام البطولة الأستاذ سلامة رزق ، وحكام الطاولات مراد عويس وفدائي نافعوخالد حماد وجمال عابد وكذلك حكام الميدان على الطريق وهم راني عصفور ومحمد عاصي وطارق مشعل وناصر نصار واسيد معطان وحسن قطنة .
و قام مدير التربية والتعليم الأستاذ باسم عريقات ومدير عام النشاطات في الوزارة الأستاذ صادف خضور ومدير المدرسة الأستاذ مجدي شريتح ورئيس قسم النشاطات في المديرية الدكتور يوسف حرفوش ورئيس المجلس القروي إيميل رزق وممثل المؤسسات المحلية الأخ فتحي الحجار بإعتلاء المنصة لتتويج الفائزين من الفردي والمدارس الفائزة في مجموع النقاط .