الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى يرعى فعالية "يوم فرح ومرح" لمصابي السرطان في بيت لحم

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 16:46 )
المجلس الأعلى يرعى فعالية "يوم فرح ومرح" لمصابي السرطان في بيت لحم
بيت لحم - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نفذت الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت "يوم فرح ومرح" مع اعضاء مركز معا للحياة "الارش - بيت لحم"، وهو المركز الاول والوحيد في فلسطين لإنتاج اللباد من أصواف الغنم الطبيعي، الذي اسس العام 2009 ويعمل في المركز الاشخاص ذوي الإعاقة العقلية الذين تزيد اعمارهم عن 16 عاماً، بمشاركة ومساعدة طاقم متخصص يعتمد على خلق علاقات صداقة وثقة متبادلة في العمل والنشاطات الترفيهية.

ورحبت امال أبو الزف بالضيوف من الشبيبة الطلابية وبكوادر المجلس الأعلى، ورئيس مؤسسة تقدير ابو رباح عابدين ومتخصص في الألعاب والمسابقات الترفيهية، فادي عبيد الله، والشاعر امان الله عايش، واصطحبتهم في جولة تعريفية اطلعتهم من خلالها على الاعمال والأنشطة، التي يقوم بها اعضاء المركز من الأشخاص ذوي الإعاقة، وقدمت شرحا عن كل مجموعة.

واشاد محمد الهيموني بأهمية الدور الذي يقوم به مركز معا للحياة والخدمة التي يقدمها لأعضائه من الاشخاص ذوي الإعاقة، واكد ان قيادة المجلس ترحب بالتعاون والشراكة القائمة على مبدأ المساواة، مشيرا الى ان دوائر المجلس منفتحة على الأفكار، التي من شأنها ان تُعزز الدمج لفئة الاشخاص ذوي الاعاقة .

وادار المهرج فادي دكتور كلاون فعالية الفرح والمرح وتفاعل معه اعضاء المركز والضيوف وتخللها مسابقات ورقص وبرنامج لاستعراض مواهب اعضاء المركز، وأدوا فقرات ابداعية في مجالات الغناء للام والمحبة والدبكة والرقص وغيرها من المواهب.

وعبرت نزيلة المركز، سناء، عن فرحتها بالفعالية وقالت: "انا فرحة اليوم لوجودي معكم، ورغم اكتشاف اصابتي بالسرطان فقد استطعت، وبدعم الشباب في "معا للحياة" تحدي المرض، من خلال الحصول على الدمج الروحي المبني على حبي لـ "معا للحياة" .

وشكرت امال ابو الزلف المجلس الاعلى والشبيبة، وقالت انها تشعر بالفخر بمؤسسات الوطن، وشبابه الذين يشاركونا ويرسمون الفرحة على وجوهنا.