الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق مسابقة "ارسم علمنا" لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 17:07 )
رام الله - معا - بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم العالي سترفع الاعلام الفلسطينية في يوم الارض الموافق 30/3 في أكثر من 3000 موقع في فلسطين تشمل المدارس والميادين العامة. وتخصيص الحديث في الاذاعة المدرسية عن العلم في كافة مدارس المديريات في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، بهدف تعزيز روح الانتماء والمواطنة لدى الشباب، والمحافظة على صورة العلم أمام الأجيال القادمة.
وقال المدير التنفيذي لمنتدى شارك بدر زماعرة، تتزامن هذه الاستعدادات مع مواصلة منتدى شارك الشبابي ووزارة التربية والتعليم العالي وقوات الامن الوطني الفلسطيني ومحافظة رام الله والبيرة ووزارة الداخلية وعدد من الشركاء المحليين من الجامعات والمؤسسات الاهلية تنفيذ فعاليات مبادرته حملة "علمنا عالي" في محافظات الوطن التي اطلقها منتدى شارك، والتي تهدف الى تعزيز روح الانتماء والمواطنة لدى الشباب، بالاضافة الى المحافظة على صورة العلم أمام الأجيال القادمة من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات الجماهيرية والتي ستتوج برفع العلم الفلسطيني بمناسبة يوم الارض 30/3/2017.
وقال مدير عام النشاطات الطلابية في الوزارة صادق الخضور، ان الوزارة دعت مديرياتها في كافة ارجاء الوطن لاحياء فعاليات رفع العلم الفلسطيني، والعمل على تعميم المسابقة على مدارس في كافة المحافظات التي تضم الصفوف"5 ـ 7".
وذكر زماعرة بان 350 شاب وشابة من محافظات جنين، رام الله والخليل شاركوا في تلوين العلم الفلسطيني، حيث قام الشباب في محافظة أريحا بتلوين العلم باللون الاحمر، ومحافظة طولكرم بالاسود، والاخضر في محافظة الخليل، وسيجمع العلم ويرفع خلال شهر اذار في يوم واحد، والتحضير لرفعه في مدارس المحافظات وفي عدد من عدد من القرى المهمشة والمهددة بالهدم.
وفي هذا السياق أطلقت وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع منتدى شارك مسابقة في الرسم بعنوان "ارسم علمنا" ضمن مبادرة "علمنا"، وتتمحور موضوعاتها حول اظهار العلم الفلسطيني فيها.
وبين ان الوزارة تشترط في المسابقة مشاركة الطالب او الطالبة في لوحة واحدة فقط على كرتون فبريانو او كانسون قياس A3، وان يكون العمل أصيلا ومن عمل الطالب او الطالبة نفسه، وتستبعد الاعمال التي يتضح فيها تدخل الكبار، على ان تسلم أفضل 10 أعمال الى الادارة العامة للنشاطات الطلابية في موعد أقصاه 24/آذار القادم.