السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فلسطين هذا المساء" يبحث ملف تعزيز مبادئ ترشيد المياه

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 17:48 )
"فلسطين هذا المساء" يبحث ملف تعزيز مبادئ ترشيد المياه
بيت لحم - معا - تبث فضائية معا، يوم الخميس، حلقة خاصة من برنامج "فلسطين هذا المساء" حول زيادة ونشر الوعي والتثقيف وإبراز دور الشباب في القدرة على تغيير السلوكيات المتبعة وتعزيز مبادئ ترشيد المياه كمفهوم وطني وتحويل ثقافة الترشيد الى سلوك فعلي يتبناه جيل الشباب الذي هم نواة المستقبل وأجيال الغد.

ويستضيف الزميل كريم عساكرة في الحلقة مجموعة من طلاب مدارس محافظة بيت لحم للحديث عن تجاربهم المدرسية في نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه من خلال نشاطات توعوية مدرسية تتمثل بالقاء رسائل عبر الاذاعة الصباحية و عمل مسرحيات تهدف الى ترشيد استهلاك المياه.
وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة حلقات خاصة بالحملة التوعوية المائية العامة التي اطلقتها سلطة المياه الفلسطينية ضمن مشروع "تطوير وتحسين مرافق امدادات المياه والصرف الصحي في بيت لحم"، والممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، بالتعاون مع سلطة مياه ومجاري بيت لحم.

وقد باشر معهد الابحاث التطبيقية- القدس "اريج" وشبكة معا الاعلامية بتنفيذ هذه الحملة والتي تستمر حتى شهر نيسان 2017، بهدف نشر وتعزيز السلوكيات والقيم الايجابية داخل المجتمعات المحلية، بالإضافة الى تنمية روح المسؤولية والحس البيئي تجاه المياه من أجل حمايتها واستخدامها بشكل أفضل.