الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يسلم منحة عيادة طب الاسنان

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 15:56 )
رام الله- معا- سلم مشروع بطاقة الطالب الجامعي ضمن برنامج التمكين الاقتصادي المستدام  بجمعية المركز الفلسطيني للخدمات الاعلامية والتنمية، للشباب والمستفيدين من المشروع عيادة طب أسنان، اليوم الخميس، في قرية عتيل قضاء طولكرم للدكتور يوسف الخطيب.
ويأتي هذا البرنامج ضمن الانشطة والبرامج التي ينفذها المشروع لتعزيز دور الشباب، وخلق فرص عمل للخريجين الذين أمضوا سنوات من عمرهم على مقاعد الدراسة وللعمل على الحد من البطالة بين الشباب.
وسلم رئيس مجلس إدارة جمعية المركز الفلسطيني للخدمات الاعلامية والتنمية عبد العزيز زهران منحة عيادة طب الاسنان للدكتور يوسف الخطيب، مؤكدا على أهمية هذا البرنامج الذي تنفذه الجمعية لصالح الشباب والخريجين الجدد.
وأضاف أن هذه المنحة المقدمة هي الاولى من نوعها في دعم قطاع طب الاسنان في فلسطين وأنها شملت عيادة اسنان متكاملة مجهزة بأحدث أجهزة الجراحة وعلاج العصب وزراعة الاسنان، بالإضافة الى أجهزة الاشعة وكافة المعدات الازمة لمباشرة العمل فيها بشكل فوري.
وأضاف زهران أن اختيار هذا القطاع لدعمه جاء لعدة اسباب اهمها ارتفاع تكاليف علاج الاسنان، وعدم توفر عيادة طب اسنان في عدد من المناطق المهمشة والريفية ما يرهق المواطنين في الحصول على العلاج بشكل متواصل، مؤكدا أن دعم هذا القطاع وتوفير مراكز طب الاسنان من خلال برنامج التمكين الاقتصادي المستدام سيساهم بشكل كبير في التخفيف من الاعباء المالية على الاطباء من جانب وعلى المواطنين من جانب اخر.
وصرح زهران أن برنامج التمكين الاقتصادي المستدام هو ضمن برامج مشروع بطاقة الطالب الجامعي اتجاه المستفيدين من المشروع وفق التخصصات الجامعية للمساهمة في الحد من البطالة ودعم الخريجين والشباب.
من جانبه، أعرب الدكتور يوسف الخطيب عن سعادته بحصوله على المنحة الطبية المقدمة، شاكرا القائمين على المشروع، معتبرا أن هذا المركز الطبي سيكون في خدمة أبناء المنطقة وسيعمل على تقديم خدمات العلاج لكافة المرضى.