الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تنظم يوما توظيفيا

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 19:33 )
جامعة بيت لحم تنظم يوما توظيفيا
بيت لحم -  معا - نظمت جامعة بيت لحم اليوم الخميس يوم الارشاد الوظيفي السنوي بمشاركة اكثر من 30 شركة ومؤسسة وجمعية من مختلف محافظات الوطن.
 وقد عقدت هذه الفعالية السنوي في مسرح الجامعة حيث افتتح عريف الحفل ساهر خير مسؤول مكتب الارشاد الوظيفي وخدمات التشغيل في الجامعة فعاليات هذا اليوم بالنشيد الوطني الفلسطيني والترحيب بالحضور ومنهم الأخ الدكتور بيتر براي نائب الرئيس الأعلى للجامعة والدكتور ميشيل صنصور النائب التنفيذي للرئيس وسامر سلامة مساعد وكيل وزارة العمل الفلسطينية والدكتور محمود حماد عميد شؤون الطلبة وخالد الاعمى مدير البنك لأهلي الاردني، الراعي الرئيس لهذا اليوم.

ورحب رئيس الجامعة في كلمته الافتتاحية بالحضور مشدداً على أهمية التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص والمؤسسات لما فيه من مصلحة للطلبة. وأكد ان جامعة بيت لحم تسعى وبشكل دائم الى تطوير خدماتها لكي تؤهل الخريجين للدخول في سوق العمل والتخفيف من البطالة ولخدمة الشعب الفلسطيني من خلال توفير تعليم عالي بجودة عالية.

وبدوره تحدث سامر سلامة ممثلاً عن وزارة العمل الفلسطينية، حيث اشاد بالفعالية والقائمين عليها ونقل تحيات وزير العمل مأمون أبو شهلا وأكد على أهمية ادخال نظام التدريب المهني الى جانب النظام الأكاديمي لمنح الطلاب المقبلين على التخرج فرص أفضل للحصول على وظائف ولتقليل حاجة الخريجين في البحث على وظائف خارج البلاد.

ومن جهته أكد الدكتور محمود حماد على أن جامعة بيت لحم قد بدأت بالفعل في توفير تدريبات في عدة مجالات يمنح بعدها الطالب شهادة دبلوم مهني من وزارة العمل من خلال معهد الشراكة المجتمعية التابع للجامعة.

وتحدث ايضا في الافتتاح خالد الأعمى بصفته الراعي الرئيس ليوم الارشاد الوظيفي لهذا العام. وقال الأعمى وهو خريج كلية ادارة الاعمال في جامعة بيت لحم في العام 1990 "اننا في البنك الأهلي الاردني تعتز ونفتخر بجامعة بيت لحم لما تقدمه من موظفين جدد اكفاء، وعلى سعيها الدائم لتطوير الاساليب الدراسية والمنهجية للتوافق مع احتياجات سوق العمل، ولاسعي المستمر لتطوير الطلبة على العيدين العلمي والاجتماعي."

وأكد الأعمى في كلمته ايضاً على اهتمام البنك بدعم قطاع التعليم باعتباره نقطة البداية لتقدم أي مجتمع وتهيئة ابنائه لقيادة التغيير على مختلف الاصعدة والمستويات.

ثم تحدثت شيرين عودة وهي موظفة في بنك فلسطين وخريجة جامعة بيت لحم للعام 2010 انها تعتز بكونها خريجة جامعة بيت لحم وانها حصلت على وظيفتها من خلال يوم الارشاد الوظيفي ومازالت على رأس عملها في بنك فلسطين فرع بيت لحم حيث ان نحو 80% من موظفي الفرع هم من خريجي جامعة بيت لحم ومن ضمنهم مدير الفرع سليم الهودلي.

اما الخريج الثاني وهو موسى عمر والذي حصل على وظيفته في جامعة فلسطين الأهلية من خلال برنامج التوظيف الذي تنظمه الجامعة مع العديد من المؤسسات والشراكات المحلية، فقد ثمن جهود واداء جامعة بيت لحم في العمل الدؤوب لمساعدة الخريجين على الحصول على وظائف مناسبة لهم.

ثم قامت الشركات والمؤسسات المشاركة بمقابلة الطلبة المقبلين على التخرج لشغل الوظائف الشاغرة لديهم. وقد قام مكتب عمادة شؤون الطلبة بتنظيم دورات تدريبية لطلبة السنة الرابعة في كيفية كتابة السيرة الذاتية ومهارات البحث عن عمل وذلك تحضيرا ليوم الارشاد الوظيفي وتحضيرا لتخرج الطلبة هذا العام. ومن الجدير ذكره ان جامعة بيت لحم هي الجامعة الاولى التي بدأت بتنظيم يوم الارشاد الوظيفي وكان ذلك في العام 1995 بهدف ربط الخريجين بسوق العمل بشكل مباشر.