الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. البرغوثي من السويد يدعو للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة

نشر بتاريخ: 17/03/2017 ( آخر تحديث: 17/03/2017 الساعة: 18:25 )
د. البرغوثي من السويد يدعو للاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة
ستوكهولم- معا- شاركت حركة المبادرة الوطنية الفلسطنية ممثلة بأمينها العام د. مصطفى البرغوثي، في مؤتمر التحالف التقدمي الذي يمثل ائتلافا عالميا، شارك في تأسيسه أكثر من 100 حزب اجتماعي ديمقراطي وتقدمي من مختلف دول العالم.
وقدم د. البرغوثي عدة مداخلات في المؤتمر، ركزت على القضية الفلسطينية، وما يعانيه الشعب الفلسطيني من احتلال ومنظومة أبارتهايد واضطهاد عنصري.
ودعا الى التضامن الفعال مع فلسطين والاعتراف بها كدولة مستقلة والتصدي للمستوطنات ومقاطعتها بكل الاشكال، والضغط من أجل الأفراج عن الأسرى والأسيرات وتحريم الاعتقال السياسي الذي تمارسه اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.
والتقى د. البرغوثي على هامش المؤتمر بعدد من قادة الأحزاب والدول المشاركة، ومن بينهم رئيس وزراء السويد ستيفان لوفن والمرشح لمنصب المستشار في المانيا مارتين شولتز ورئيس وزراء البرتغال بيدرو كويلهو، وقادة الأحزاب الديمقراطية الاجتماعية العربية والعالمية.
واتفقت الاحزاب العربية المشاركة على اصدار بيان يدعم حقوق الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال ونظام الابارتهايد، ويدعو الى مقاطعة شاملة لكافة الشركات والمؤسسات العاملة في المستوطنات الاسرائيلية ومنتجاتها.