السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق اعمال منتدى مهارات التعليم الخامس في دبي

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 16:25 )
انطلاق اعمال منتدى مهارات التعليم الخامس في دبي

دبي - موفد معا - انطلقت في امارة دبي صباح اليوم، اعمال المنتدى الخامس لمهارات التعليم والذي تنظمه مؤسسة فاركي فاونديشن وبرعاية سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم امارة دبي ويتم من خلاله اختيار افضل معلم في العالم.

وافتتح المؤتمر اعماله بحضور ممثلين عن وزارات التربية والتعليم من كافة ارجاء العالم وركز على اهمية التعليم وضرورة تقديم تعليم نوعي لبناء اجيال قادرة على تطوير ذاتها بمهارات جديدة.

وفي كلمته قدم سوني فاركي شكره لسمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم .

وبين سوني ان هذا العام الخامس لمنتدى التعليم والذي من خلاله سنحاول الوصول الى افضل تعليم في العالم.

من جانبه قال فيغاس بوته الرئيس التنفيذي لمؤسسة فاركي أن هذا العام يعتبر من اكثر الاعوام اهمية على صعيد التعليم خاصة وان واقع التعليم في العالم تأثر بشكل ملحوظ نتيجة للتغيرات التي حدثت خاصة في الوطن العربي.

واكد بوته على ضرورة ايلاء التعليم والمعلم اهمية قصوى وتخصيص موازنات اكبر من قبل الحكومات لصالح التعليم بكافة اشكاله.


وتطرق بوته الى جائزة فاركي والتي تمنح كل عام لافضل معلم قدم واثرى العملية التعليمية بمهارات مختلفة وغير تقليدية وان 20 الف معلم من مختلف دول العالم تقدموا للجائزة هذا العام حتى وصلنا الى افضل 10 معلمين، وسيتم يوم غد الاحد الاعلان عن الفائز النهائي والذي سيحصل على مليون دولار.


وسيتم خلال المنتدى توقيع شراكة ما بين مؤسسة فاركي ومركز ابداع المعلم الفلسطيني ليكون بموجبها مركز ابداع المعلم المسؤول عن هذه الجائزة في الوطن العربي.


وبهذه المناسبة اعرب رفعت الصباح مدير مركز ابداع المعلم عن سعادته بهذه الشراكة مؤكدا ان هذه الشراكة ستزيد من حجم المسؤولية على مركز ابداع المعلم لتبقى فلسطين محل ثقة المؤسسات الدولية في مجال التعليم والابداع.