الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد في ذكرى استشهاد راشيل كوري: نموذج للمناضلين المساندين للحق

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 12:35 )
رام الله -معا- وصفت مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية آمال حمد، الناشطة والحقوقية الأمريكية الشهيدة راشيل كوري بالنموذج لكل المناضلين الذين ساندوا القضية الفلسطينية ودعموا حق الشعب الفلسطيني في أرضه والدفاع عن كينونته.

وقالت حمد في حديث لإذاعة "موطني" اليوم السبت بمناسبة الذكرى العاشرة لاستشهاد الناشطة كوري: "إن الاحتلال الاسرائيلي يسعى إلى كتم كل صوت حر وأصيل يدافع ويدعم الشعب الفلسطيني وقضيته على مستوى العالم، وقد ثبت ذلك من خلال قتل الحقوقية كوري في قطاع غزة"، مشيرة إلى أن كوري قدمت نفسها من أجل القضية والشعب الفلسطيني والدفاع عنه، مؤكدة على أن الشعب الفلسطيني صامد في أرضه يعمل على تحقيق الحرية.

وأشارت حمد إلى المتضامنين مع الشعب الفلسطيني بمختلف أرجاء العالم يقفون لجانب القضية الوطنية الفلسطينية، لافتة إلى ما جرى يوم أمس مع المندوبة الخاصة في الأمم المتحدة ريما خلف والتي قدمت استقالتها نتيجة الضغط الذي مورس عليها من الأمين العام للأمم المتحدة لسحب البيان الذي يدين اسرائيل بالعنصرية.
وأعربت حمد عن تقديرها واحترامها لموقف ريم خلف ووصفته بالعظيم لاسناد الحق. ودعت المؤسسات والعالم أجمع بتطبيق القانون الإنساني الدولي، لافتة إلى أن أصحاب الموقف الحر يقفون دائما مع الشعب الفلسطيني قلباً وقالباً.