السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم شؤون المرأة ينظم مبادرة "حقي في مستقبلي"

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 14:44 )
طاقم شؤون المرأة ينظم مبادرة "حقي في مستقبلي"
غزة- معا- نظم طاقم شؤون المرأة بالتعاون مع جمعية بيت المستقبل مبادرة بعنوان "حقي في مستقبلي" حول اهمية المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية ودورها في صنع القرار.
وقالت صباح القرا المدير التنفيذي لجمعية "بيت المستقبل" ان الهدف من هذه المبادرة هي بيان اهمية المشاركة السياسية للمرأة في المجالس القروية والبلدية والتنظيمات السياسية وفي كافة مناحي الحياة.
وأوضحت القرا أن هذه المبادرة تحتوي على عدة انشطة بحيث يكون هناك حوار بين مجموعة من الاشخاص المناصرين للمرأة وحقوقها حول المشاركة السياسية للمرأة وتوضيح المعيقات والتحديات التي تواجه النساء للوصول الى صنع القرار.
من جهته، قال مثنى النجار احد المشاركين في هذه المبادرة، ان هذا النوع من المبادرات فيه جانب الحرية بحيث تناقش ما يدور في خاطرك في كثير من القضايا ابرزها قضية مشاركة المرأة والتعرف على كافة المعيقات والاسباب التي تمنع من وجودها بجانب الرجل، لا سيما في ظل الصعوبات والمعيقات التي تعاني منها المرأة الفلسطينية.
واوضحت مريم ابو دقة احدى المشاركات في هذه المبادرة، ان هذه المبادرة ركزت على موضوع المرأة من خلال مشاركتها في الحياة السياسية وتأثير قراراتها على المجتمع، وهل سيكون لها دور فعال خلال السنوات القادمة من خلال مشاركتها في الحياة السياسية والاجتماعية والقرارات السياسية.
واضافت ابو دقة "وجود خاصية البث المباشر التي تم استخدامها لتغطية المبادرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كانت مميزة وجعلت الكثير من الاشخاص ممن لا يتواجدون في المكان بطرح آرائهم وتعليقاتهم حول موضوع المبادرة".