الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول يشيد بموقف ريما خلف الامين التنفيذي للاسكوا

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 14:57 )
رام الله-معا- أصدرت" فتح" بيانا ثمنت فيه الموقف "الوطني و العربي الأصيل" للسيدة ريما خلف التي رفضت الخنوع للضغوط التي تمت ممارستها عليها من اجل ان تغير موقفها من اصدار بيان "الاسكوا" والذي أظهر بشكل واضح سياسة الأبرتهايد والعنصرية التي تمارسها دولة إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني. 
و قالت حركة فتح في بيانها ان موقف "السيدة خلف" و استقالتها من رئاسة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا، يظهر انسانيتها و قيمها الحقيقية التي تمتثل لما ينص عليه القانون الدولي والقيم الإنسانية، و رفضها البقاء في منصب بدون حرية كاملة لكشف حقائق ترتكز على الوضع الإنساني الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي.
وأكد نائب الرئيس الحركة محمود العالول في حديث هاتفي مع ريما خلف، "ان الشعب الفلسطيني و مناضليه يرسلون لها كل التحية و الاحترام و التقدير لموقفها الإنساني والوطني الذي رفض إعطاء غطاء للجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية".
 وأكد العالول أنه بالرغم من الضغوطات التي تمارس من أجل منع اظهار الوجه الحقيقي للاحتلال و جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، ستبقى هنالك أصوات شريفة مثل صوت ريما خلف الذي أظهر للعالم الواقع المرير الذي يعيشه الفلسطينيون بسبب الاحتلال وسياسته.
وطالب العالول المجتمع الدولي و الامم المتحدة ان يدافعا عن حقوق الشعب الفلسطيني وحمايته وفقا لما ينص عليه القانون الدولي.