السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلات ووجهاء حي الشجاعية ينظمون الملتقى الحواري الأول

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
عائلات ووجهاء حي الشجاعية ينظمون الملتقى الحواري الأول
غزة- معا- نظمت عائلات ومخاتير ووجهاء ورجال إصلاح وشخصيات في حي الشجاعية شرق غزة، الملتقى الحواري الأول لمناقشة احتياجات الحي والمشاكل التي يواجهها، وذلك في ديوان آل المغني امس الجمعة.
ورحب "محمود المغني" بالحضور في ديوان العائلة، والذي تم إعادة اعماره مؤخرا بعد قصفه وتدميره من قبل قوات الاحتلال في الحرب الأخيرة، مؤكدا على ضرورة ان يكون هذا الملتقى الحواري بداية من اجل التحرك لحل المشاكل التي يواجهها حي الشجاعية.
وقال أبو سلمان المغني رئيس الهيئة العليا لشؤون العشائر، انه سيتم تشكيل عدة لجان تمثل العائلات والشخصيات والشباب في حي الشجاعية من اجل العمل على تحديد احتياجات سكان الحي في البنية التحتية والمدارس والمستوصفات الصحية والمساحات الخضراء.
وطالب بضرورة انشاء مستشفى لخدمة الشجاعية والاحياء المجاورة، مشيرا الى ان أبناء هذا الحي "والذين قدموا التضحيات ولا يزالون، يستحقون حياة افضل.
والقى محمد شلح كلمة أهالي منطقة "التركمان" بحي الشجاعية، والتي اكد خلالها انه لا ينبغي السكوت على عدم قيام الجهات المسؤولة بواجبها تجاه سكان الشجاعية.
ودعا هذه الجهات والفصائل الى عدم التقصير بحق هذا الحي الكبير والذي قدم الشهداء والجرحى والأسرى وتعرض للتدمير والتهجير في الحروب.
من جهته دعا عصام المبيض في كلمة أهالي منطقة "اجديدة" بحي الشجاعية، الى ضرورة التكاتف بين جميع العائلات والوجهاء من اجل مصلحة الحي والتواصل مع كافة الجهات لاستعادة حقوق أبنائه "الذين يستحقون منا كل التقدير والاحترام على صبرهم وصمودهم في وجه هذه الإشكاليات المتعددة".
وتخلل الملتقى الحواري الذي أداره الإعلامي عاهد فروانة، العديد من المداخلات التي دعت الى الاسراع في حل المشاكل التي يواججها الحي من إعادة اعمار البيوت المدمرة وتأهيل البنية التحتية ورصف الشوارع وبناء المدارس والمستوصفات وإيجاد المساحات الخضراء والملاعب وغيرها من المتطلبات الحياتية بما يضمن حياة كريمة لأهالي الحي.