الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أراب أمريكير" تعقد ندوة لمشاركي برنامج القيادات الشابة

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 16:15 )
رام الله- معا- عقدت مؤسسة "أراب أمريكير"، اليوم السبت، ندوة ارشادية لمشاركي برنامج القيادات الشابة، وذلك عقب اختتام الدورة الأولى لبرنامج التطوير المهني للعام 2017. 
وتعقد المؤسسة الندوة بشكل دوري لتأهيل الخريجين الجدد لبيئة العمل ومحاولة خلق فرص تدريب وعمل لهم في السوق المحلي في مختلف التخصصات. 
وهدفت الندوة الى فتح الفرصة للخريجين لمقابلة رجال وسيدات أعمال وذوي خبرة ودراية في مجال العمل لتقديم التوجيهات والنصائح فيما يتعلق بالجانب التوظيفي والريادي في حياتهم بناء على خبراتهم.
وتسنح لهم الندوة فرصة طرح اسفساراتهم بالاضافة لتقديم بشكل مناسب من وجهة نظر الموظفين. افتتحت الندوة مديرة البرامج في مؤسسة "أراب أمريكير" أماني عاروري.
ورحبت عاروري بالضيوف المتحدثين والحضور وتحدثت عن أهمية الندوة بالنسبة للخريجين وكيفية تعظيم استفادتهم من النصائح الموجهة لهم. 
وتضمنت الندوة مجموعة متحدثين مميزين من القطاعات المختلفة، فقد مثلت فاتن شرف، مدير عام الادارة العامة للموارد البشرية والمالية والادارية في وزارة الاقتصاد الوطني.
 وتحدثت شرف عن واقع التوظيف في مؤسسات ووزارات القطاع الحكومي واليات الترشح والتوظيف في ظل شح الفرص وازدياد اعداد الخريجين، وقدمت نصائح للمتدربين تتعلق بالتحاقهم بالقطاع الحكومي. 
وحضر عبد الحكيم تيم مدير التسويق والمبيعات في الشركة الفلسطينية لتسويق الحلويات، ممثلا عن القطاع الخاص، مستعرضا واقع القطاع الخاص والمعايير التي يتم اختيار الموظفين بناء عليها في شركات ومؤسسات القطاع الخاص. 
وأكد تيم على أهمية تحديد الخريح لأهدافه الوظيفية لكي يستطيع التركيز عليها وتطوير مهاراته لكي يكون في المجال والمكان الذي يطمح في الوصول اليه. ومثل القطاع الريادي أمجد قصص، مدير عام ومؤسس شركة "بال بروفيشنال" للخدمات الاستشارية والاستثمارية، وسرد قصصا عن تجربته الريادية واهمية الريادة والمبادرة في سوق العمل، مؤكدا أهمية ان يبدأ كل شخص عمله الخاص في فترة من فترات حياته عد اكتساب ما يكفي من الخبرة من سوق العمل. وتحدثت نسرين مصلح مدير عام ومؤسس شركة "رتاج" للتدريب والخدمات عن تجربتها في تأسيس شركتها الخاصة وعن أهمية التميز والتفرد وادارة العلاقات من أجل الحصول على فرصة عمل واقناع المشغلين. 
وشارك أشرف عواودة، احد المستفيدين من برنامج التدريب المهني في العام 2015، والذي أسس مبادرته الخاصة "فرصة صفر كيلو متر" والتي تهدف لتوفير فرص عمل للشباب عبر شبكة الانترنت.
وتحدث عن ضرورة التحلي بالإيجابية والمثابرة لبلوغ الهدف. انتهى القاء بجلسة حوار مع المتحدثين للاجابة عن استفسارات المتدربين والتحدث عن تطلعاتهم. وفي هامش الندوة اجرى بعض المتحدثين مقابلات عمل مع الطلبة لاستيعابهم في شواغر شركاتهم.
يُشار إلى ان مؤسسة "أراب امريكير" هي مؤسسة غير ربحية تهدف لتوفير فرص تدريب وعمل للخريجين الجدد من خلال برنامج التدريب المهني والذي يقدم من خلاله ورش عمل وتدريبات مكثفة حول عدة مواضيع ومهارات لاثراء وتطوير مهاراتهم العملية ومن ثم برنامج التدريب العملي الذي تقوم المؤسسة من خلاله بتوزيع المشاركين على شركات ومؤسسات للحصول على تدريب مدفوع لمدة ثلاثة شهور تنتهي بالتوظيف غالبا.