الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يشيد بموقف الامينة التنفيذية للاسكوا خلف

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 20:11 )
رام الله معا - أشاد الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، بموقف الامينة التنفيذية "للاسكوا" د.ريما خلف، الذي اتخذته ردا على قرار الامين العام للامم المتحدة سحب التقرير الذي اعدته المنظمة ضد نظام الفصل والتمييز العنصري "الابرتهايد" الاسرائيلي.
واعتبر البرغوثي، موقف خلف نموذجا للمهنية وللتمسك المبدأي بالحق والقانون الدولي رغم كل الضغوط العاتية التي مورست عليها.
واضاف البرغوثي، أنه من المؤسف ان ترضخ الامم المتحدة وأمينها العام للابتزاز والارهاب الفكري الذي مارسته اسرائيل عليها، وكان من المفترض ان يكون الانحياز للمهنية والاخلاقية التي أعد التقرير بموجبها .
واشار البرغوثي، انه رغم سحب التقرير عن موقع الامم المتحدة الالكتروني الا انه صدر ويمكن الاستفادة منه في مواجهة نظام الفصل والتمييز العنصري "الابرتهايد" الاسرائيلي وفضح الممارسات الاسرائيلية أمام العالم، وطالب البرغوثي بالتوجه بالاحالة الفورية لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة اسرائيل على جرائمها بما في ذلك جريمة "الابرتهايد".
واوضح البرغوثي، ان التفاصيل الدقيقة التي جاءت في التقرير تشكل وثيقة لتعرية نظام الفصل والتمييز العنصري "الابرتهايد" الاسرائيلي ولمقاطعة اسرائيل وفرض عقوبات عليها كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.