الثلاثاء: 23/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك العربي يشارك بفعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 09:39 )
البنك العربي يشارك بفعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب
رام الله - معا - انطلاقاً من برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك العربي "معا"، شارك البنك مؤخراً بفعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب للعام 2017، والذي أقامته سلطة النقد الفلسطينية، متضمناً نشاطات وفعاليات خاصة بطلاب المدارس وكذلك داخل فروع البنوك.
وشارك البنك العربي في فعاليات البنك الافتراضي والذي تم تنظيمه للمرة الأولى ضمن فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب إلى جانب كافة البنوك وسلطة النقد الفلسطينية وجمعية البنوك في فلسطين ومؤسسة ضمان الودائع، بهدف وضع الأطفال في أجواء طبيعة عمل البنوك وتعريفهم عن قرب بكافة خدمات ومنتجات البنوك، حيث تم تخصيص زاوية خدمة فتح الحسابات للبنك العربي تم تمثيلها من خلال مندوب من البنك قام بالشرح عنها للأطفال الزوار.
هذا وقد قام عدد من موظفي البنك العربي ضمن مختلف فروعه المنتشرة بزيارة ما يقارب 152 مدرسة بحيث استفاد ما يزيد عن 7,500 طالب وطالبة من طلبة الصف الثامن الأساسي من محاضرات التوعية المصرفية التي تم تقديمها، كما شهدت كافة فروع البنك العربي زيارات منظمة لعدد من المدارس التي رغبت بالمشاركة بهذه الفعاليات وعدد من الأهالي والزوار المهتمين بتوعية أبنائهم وتثقيفهم بالأمور المالية والمصرفية.
ومن جانبه صرح جمال حوراني مدير منطقة فلسطين في البنك العربي: "يشارك البنك العربي وللسنة الخامسة على التوالي ضمن فعاليات الأسبوع المصرفي، وذلك في اطار حرص البنك على تفعيل الدور الحيوي لمختلف الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تساهم في تعزيز التثقيف المالي والمصرفي وتوعية الطلبة وكذلك تفعيل مشاركتهم في مبادرات متنوعة تفيد المجتمع المحلي، بالإضافة إلى تقديم التوجيهات المناسبة لهم من أجل ضمان مستقبل أفضل لهم كأفراد، مما ينعكس إيجاباً وبصورة مستدامة على أسرهم ومجتمعاتهم".
وتوجه الحوراني بالشكر إلى سلطة النقد الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم وجمعية البنوك وكل من شارك في تنظيم وإنجاح هذا الحدث السنوي الهام الخاص بالأطفال والشباب وتثقيفهم وإغناء معرفتهم المصرفية.
وقد شهدت فروع البنك العربي إقبالاً متميزاً خلال فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب من طلاب المدارس وأهالي الأطفال حيث تم تخصيص اليوم الأخير من فعاليات الأسبوع المصرفي للإعلان عن الادخار الوطني، من خلال تقديم عروض البنك المميزة في الادخار للأطفال والشباب من خلال برنامج جيل العربي للأطفال حتى سن 18 عاماً، ويشتمل على العديد من المزايا والجوائز وهي: 4 رحلات مدفوعة التكاليف إلى Euro Disney باريس، ضمن سحوبات تجري بشكل نصف سنوية، وكذلك تقديم أجهزة لوحية iPad Air لــ3 رابحين كل شهر، وجوائز نقدية بقيمة 100 دولار لـ4 رابحين شهرياً عند التحويل الدوري من حساب الوالدين إلى حساب جيل العربي.
كما ويقدم البنك برنامج شباب الخاص بالفئة العمرية من 18 – 28 سنة والذي يشمل أيضاً على جوائز نقدية شهرية وكذلك جوائز نصف سنوية تضم رحلتين إلى عالم فيراري أبو ظبي، بالإضافة إلى مزايا عديدة أخرى.
كما تم توزيع العديد من الهدايا الخاصة للأطفال من صفوف الثامن الأساسي، إلى جانب الهدية الفورية عند فتح حساب التوفير. وقد أبدى الأطفال وذويهم الإعجاب بفكرة التوعية المصرفية ودعوا للاستمرار في عمل مثل هذه النشاطات، وأشادوا بالدور الفاعل الذي تتبناه المؤسسات المصرفية في التوعية المصرفية للطلاب مبدين اهتماماً كبيراً في التعرف على آلية عمل المصارف وخدماتها ومنتجاتها المختلفة.