السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الإسلامية تقدم إغاثة عاجلة لأسر الشهداء بالمنطقة الشرقية بخانيونس

نشر بتاريخ: 31/12/2007 ( آخر تحديث: 31/12/2007 الساعة: 19:49 )
غزة - معا-قامت الجمعية الإسلامية بمشروع إغاثة عاجلة لأسر الشهداء بالمنطقة الشرقية في محافظة خان يونس ضمن مساعيها المستمرة لتقديم العون والرعاية لهم, والتي كانت عبارة عن مساعدة مالية مقدمة من جمعية الحكمة اليمنية لأسر الشهداء في المنطقة الشرقية والتي بلغت قيمة المساعدة 50 دولار لكل أسرة , حيث استفاد من هذا المشروع 20 أسرة شهيد في المنطقة .

وتواصل الجمعية الإسلامية سعيها الدؤوب لتوفير الدعم والرعاية المستمرة لأسر الشهداء، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، وكذلك غلاء المعيشة وارتفاع أسعار السلع والمواصلات.

من جهة أخرى قامت الجمعية بتسليم كفالات الأسر الفقيرة والأيتام (صرفية طفل فقير) المقدمة من مؤسسة الشيخ عيد بن محمد أل ثاني الخيرية بقطر، حيث يستفيد من هذا المشروع 64 أسرة فقيرة و40 يتيم و 9 أطفال فقراء، على مستوى المنطقة الشرقية.

وتناشد الجمعية المؤسسات الخيرية في العالم العربي والإسلامي أن تزيد من حجم المعونات لأهلنا في قطاع غزة، لمواجهة الحصار الظالم المفروض على شعبنا لتركيعه وإذلاله.

وتشير الجمعية الإسلامية إلى تعطيل صرف صرفية لجنة زكاة المناصرة الإسلامية عمان لمدة 6 شهور وذلك بسبب الحصار الجائر على القطاع وبسبب تجميد سلطة عباس التعامل مع الجمعيات الإسلامية الخاصة بالأيتام، مما أدى إلى حرمان 140 يتيم.

وكانت الجمعية الإسلامية بالمنطقة الشرقية أنهت تنفيذ مشروع الأضاحي في عيد الأضحى المبارك حيث استفادت من هذا المشروع ما يقارب 1000 أسرة فلسطينية محتاجة في المنطقة الشرقية و ساهم في إنجاح هذا المشروع العديد من الجهات الخيرية على رأسهم لجنة زكاة المناصرة الإسلامية عمان وأيضاً أسرة مسجد زيد بن حارثة صنعاء اليمن.