الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعرج يرعى توقيع اتفاقيات شركات بلدية رام الله

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 23:11 )
رام الله- معا - رعى وزير الحكم المحلي الدكتور حسين الاعرج، اليوم، حفل توقيع تسع اتفاقيات لشراكات بلدية رام الله مع شركات من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ عدة مشاريع في المدينة، والذي اقيم في مجمع رام الله الترويحي.
وأكد الاعرج في كلمته، على المضي قدما في التنمية الاقصادية المحلية، والشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وخاصة بعد ان عقدنا المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية في نهاية الاسبوع الماضي، وما نحن فيه اليوم لبلدية رام الله لهو بداية لتجسيد مخرجات المؤتمر، وتحقيق ذلك على ارض الواقع.
وأشار الاعرج ان الوزارة وصندوق البلديات نفذت أكثر من 500 مشروع لصالح الهيئات المحلية، في العديد من المجالات، في عام 2016، وتسعى جاهدة لمواصلة دعمها لتمكين الهيئات المحلية وتطوير قدراتها، للرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين، انسجاما مع اجندة السياسات الوطنية التي كان عنوانها المواطن اولاً، لتعزيز صموده وتجذره في هذه الارض.
وشدد الاعرج في مجموعة من الرسائل التي وجهها للبلديات والمجتمع الفلسطيني، على ان تقوم البلديات بتبسيط الاجراءات وتذليل العقبات امام المستثمرين، للتشجيع على الاستثمار وابرام الشراكات، كما دعا الى العمل على الاستثمار في الخدمات، وتحويل التحديات الى فرص نجاح.
وتابع، نحن كوزارة سنعمل على تقديم كافة التسهيلات، ولن نسمح لأي موظف بإعاقة عمل اي بلدية أو مؤسسة أو قطاع خاص يريد أن يخدم المواطن، واشار ان التنمية المحلية تهدف إلى تقديم الخدمة الأفضل للمواطن بسعر أقل.
وشدد الأعرج على أن رسالة القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة رامي حمد الله هي تثبيت المواطن ودعم صموده وأن المواطن وخدمته وتمكينه على أرضه هي الأولوية الأولى. ولن نسمح لأي كان أن يحكم هذا الوطن، بالحكم هو القانون، مشيدا بعمل اجهزة الامن في فرض النظام وتطبيق القانون.