السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يعقد ندوة حول الإعلام والإرهاب

نشر بتاريخ: 22/03/2017 ( آخر تحديث: 22/03/2017 الساعة: 16:10 )
رام الله- معا- عقد المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية بمقره في رام الله، اليوم الأربعاء، ندوة حول الإعلام والإرهاب.
وبدأت الندوة بمداخلة قدمها رئيس المركز الدكتور محمد المصري، تحدث فيها حول الدور الهام للإعلام، وأنه أحد أهم وسائل التغيير الأساسية سياسياً واجتماعياً.
وأشار المصري إلى مظاهر النقص وعدم التكيف في الردود والسياسات الإعلامية المتعلقة بالظواهر المقلقة التي نعايشها في المجتمع، وأن موضوع الندوة هو موضوع حيوي وضروري، خصوصاً لما نشهد من اتساع هذه الموجة من موجات التعصب والعنف والتكفير والإرهاب.
وحضر الندوة العديد من ممثلي وسائل الإعلام الفلسطيني، ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى ممثلين عن الأجهزة الحكومية المختلفة.
وطُرحت العديد من الاقتراحات والرؤى حول موضوع الندوة، تراوحت ما بين الدعوة إلى مزيد من الانفتاح والشفافية، وفتح قنوات التعبير عن الرأي في إطار من المسئولية الوطنية، وما بين الدعوة إلى إعادة النظر في تقنيات وكيفيات الإعلام ذاته، من خلال لفتة إعلامية مقنعة وقادرة على ملامسة الأوجاع والهموم الحقيقية للجمهور.
وخرج المشاركون في نهاية الندوة ببعض التوصيات المتمثلة بضرورة إعادة النظر في الكيفيات الإعلامية الفلسطينية، بشقيها الرسمي والخاص، وذلك في مواجهة الظواهر التكفيرية والمتطرفة بأنواعها الدينية والسياسية.