الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبل تكشف عن تطبيق "Clips" لإنشاء مقاطع فيديو رائعة

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 10:28 )
أبل تكشف عن تطبيق "Clips" لإنشاء مقاطع فيديو رائعة
بيت لحم- معا- أطلقت شركة أبل الأمريكية تطبيق يتضمن طريقة جديدة لإنشاء مقاطع الفيديو والصور المتحركة لأجهزة آيفون وآيباد، والذي يحمل اسم "Clips".
يتميز تطبيق "Clips" بسهولة الاستخدام ويعرض طريقة بسيطة لإنشاء مقاطع الفيديو على أجهزة آيفون وآيباد، ويتسم بتصميم رائع يجمع بين مقاطع الفيديو والصور والموسيقى لتخرج فيديوهات غاية في الروعة، ويستطيع المستخدم مشاركتها مع الأصدقاء على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل إنستجرام، ماسنجر، فيسبوك.
ويجلب التطبيق ميزة فريدة من نوعها يطلق عليها اسم "Live Titles"، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء عناوين ونصوص متحركة من خلال استعمال أصواتهم فقط، وتحتوي المؤثرات المرحة على عدد من الصور المتحركة والفلاتر والرموز التعبيرية واللافتات المصورة.
ويتيح التطبيق أيضا للمستخدمين عمل فيديوهات بمقاطع كثيرة على أجهزة آيباد وهواتف آيفون بدون استعمال جداول زمنية أو أدوات تعديل صعبة، حيث أنه من خلال النقر على زر واحد بشكل مطول يستطيع المستخدم التقاط فيديوهات وصور بشكل مباشر أو اختيارها من معرض الصور، ويمكن للمستخدمين أن يضيفوا إليها فلاتر فنية بعد ذلك وفقا لرغباتهم، أو أشكال، أو مقاطع نصية، أو رموز تعبيرية، فضلا عن ذلك فيمكن للمستخدمين إضافة لافتات بحجم الشاشة الكاملة بجانب خلفيات متحركة، ومتاح أيضا على التطبيق الكثير من المقاطع الموسيقية التي تتغير بشكل تلقائي لتناسب المدة الزمنية للفيديو.
ويستطيع المستخدمين من خلال ميزة "Live Titles" إضافة عناوين متحركة باستعمال أصواتهم فقط، حيث أن العناوين تظهر بشكل تلقائي خلال تحدث المستخدم تزامنا مع صوته، ويمكن للمستخدمين أيضا التنويع بين الأنماط المتنوعة، والضغط على أي عنوان لتعديل النص وعلامات الترقيم، وتدعم هذه الميزة 36 لغة تقريبا.
يعتمد تطبيق "Clips" في تقديم الاقتراحات على الأشخاص الموجودين في الفيديو أو الأشخاص الذين تشارك معهم الفيديو، وفي حال اختيار الشخص المقترح يقوم التطبيق بوضع الفيديو في تطبيق ماسنجر بشكل مباشر لإرساله من خلال نقرة واحدة.
ومن المفترض أن يكون التطبيق متاحا على متجر App Store بالمجان بدءا من شهر أبريل، ويتناسب مع كل أجهزة iPad mini 2، iPad Air، iPod touch، iPad Pro، وأيضا هواتف آيفون S 5، وجهاز آيباد الجديد بشاشة 9.7، ويجب أن تعمل جميع الأجهزة بنظام التشغيل iOS 10.3."تكنولوجيا نيوز"