الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يطلع وفدا اوروبيا تضامنيا على الاوضاع الصعبة في المدينة

نشر بتاريخ: 01/01/2008 ( آخر تحديث: 01/01/2008 الساعة: 17:21 )
الخليل - معا - التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في قاعة مجمع مركز اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل عضو البرلمان الاورووبي ( لويزا موركنتيني ) و ووفد يمثل قطاعات و مؤسسات مختلفة من دول الاتحاد الاوروبي.واطلع العسيلي الوفد الزائر على واقع مدينة الخليل السياسية و الاقتصادية.

وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي كمال الدويك و رئيس جامعة القدس المفتوحة لمنطقة الخليل التعليمية الدكتور نعمان عمرو وغسان ابو اسنية عضو اقليم حركة فتح وسط الخليل .

و قدم العسيلي عرضا مفصلا عن واقع حياة المواطنين في مدينة الخليل و الظروف السياسية و المعيشية التي تحيط بسكانها و على الاخص اهالي البلدة القديمة من المدنية .

و اوضح العسيلي للوفد الضيف ان الحالة الامنية التي تفرضها سلطات الاحتلال بذريعة حماية المستوطنين المتواجدين في البؤر الاستيطانية حولت حياة سكانها الى جحيم و وضعت الالاف منهم رهن الاعتقال في منازلهم جراء الاجراءات التي تفرضها على حرية الحركة والحواجز و الاغلاقات للشوارع و الطرقات و الاجراءات الامنية المشددة في محيط المسجد الابراهيمي في محاولة لمنع المواطنين من العبادة و الصلاه فيه .

و قال العسيلي ان اطفال مدينة الخليل لا ينعمون باقل قدر من الحرية و الحياة الطبيعية التي تدعوا لها كل المواثيق و الجهات الدولية.

و بين العسيلي للوفد الضيف النشطات التي تقوم بها بلدية الخليل في مجال تحسين حياة الاطفال في المدينة و المرافق التي اسست لهذا الغرض و احتياجات هذا القطاع الذي هو بامس الحاجة لها .

من جانبها ابدت موركنتيني تعاطفها و الوفد المرافق مع القضية الفلسطينة و حقوق الشعب الفلسطيمي و قالت" اننا ندرك جيدا الواقع في الاراضي الفلسطينية و الحياة في مدينة الخليل و اننا جئنا اليوم لنشاهد على ارض الواقع هذه الماساة التي يعيشها شعب في زمن يدعو كل العالم الحر الى التحرر و الحفاظ على حقوق الانسان" .

و اعربة موركنتيني عن املها في انتهاء الاحتلال و احلال السلام الشامل و العادل في المنطقة.

وقلت بانها ستعمل من خلال موقعها للدعوة الى حماية الفلسطينيين و اهالي البلدة القديمة من مدينة الخليل و نقل صورة الواقع الذي يجري في مدينة الخليل الى البرلمان الاوروبي و حكوماته .

و في نهاية القاء دعا العسيلي الضيوف الى نقل رسالة اهالي المدينة الى شعوبهم و حكوماتهم بالضغط على حكومة الاحتلال باخراج المستوطنين من داخل البلدة القديمة و انهاء الاحتلال و ضمان حريتهم والحفاط على حياتهم و عيشهم بكرامة .