الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المنظّمة للأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي تجتمع في الاولمبية

نشر بتاريخ: 25/03/2017 ( آخر تحديث: 25/03/2017 الساعة: 21:38 )
اللجنة المنظّمة للأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي تجتمع في الاولمبية
رام الله- معا -إعلام الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي:عقدت اللجنة المنظّمة للأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي، اجتماعاً في مقر اللجنة الأولمبية صباح اليوم السبت بالبيرة، بحضور مفاصل العمل من وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية وممثلين عن بعض الاتحادات الرياضية التي تدخل ألعابها ضمن منافسات الأسبوع الأولمبي.

بدورها غيداء جرار منسقة الأسبوع الأولمبي عن اللجنة الأولمبية، رحّبت بالحضور وأكدت على أهمية روح التعاون بين الاتحاد الرياضي المدرسي واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، من أجل إنجاح فعالية الأسبوع الأولمبي، الذي أصبح له أجندة ثابتة في الرياضة الفلسطينية للسنة الثالثة توالياً، وتحظى باهتمام خاص من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية.

من جهته شدد صادق الخضور مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الارتقاء بالرياضة المدرسية، والأسبوع الأولمبي الذي تسعى وزارة التربية والتعليم لأن يكون إضافة نوعية للرياضة المحلية، مؤكداً على ضرورة تسليط الضوء على فعاليات الأسبوع، واهتمام الاتحادات الرياضية بالمواهب المكتشفة من خلاله.

كما أشار الخضور إلى أن موضوع تطوير الرياضة المدرسية يحظى بمتابعة خاصة من معالي د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، حيث يتم التحضير في الوقت الحالي إلى ورشة عمل وطنية حول آفاق الرياضة المدرسية والجامعية، والتي ستعقد قريباً بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية.

واستعرض الحاضرون برنامج المنافسات للأسبوع الأولمبي المقرر أن ينطلق في منتصف شهر نيسان القادم، مع إمكانية عمل تعديلات على بعض أوقات المنافسات.

وتم الاتفاق مع الاتحادات الرياضية على إفراز كادر تحكيمي يشارك في إدارة منافسات مختلف الألعاب، بالإضافة إلى دور الاتحادات في إرسال كشّافين لمتابعة اللاعبين والبحث بينهم عن المواهب المميزة، للاستفادة منها لاحقاً بالتدريب والتطوير وإرفاد المنتخبات بها.

وعلى هامش الاجتماع تم تشكيل لجنة إعلامية مركزية، ستعمل على تغطية النشاطات المتعلقة بالأسبوع الأولمبي، والترويج له خلال الأيام القليلة القادمة، باستخدام مختلف الوسائل الإعلامية المتاحة، وتكوّنت اللجنة من كوادر التربية والتعليم، واللجنة الأولمبية، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وقناة فلسطين الرياضية، وشبكة فلسطين الرياضية.

واتفق المجتمعون على عقد اجتماعات أخرى لاحقة واستمرار التواصل فيما بينهم، لاستكمال عملية اتمام كل الملفات المتعلّقة بهذا النشاط، وصولاً لحفل الافتتاح وتقديم أسبوع رياضي مميز وناجح من مختلف الجوانب.