الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات من الشرطة الاسرائيلية تداهم مقر الهيئة الوطنية العليا للحد من الآفات الاجتماعية في القدس

نشر بتاريخ: 01/01/2008 ( آخر تحديث: 01/01/2008 الساعة: 17:46 )
القدس- معا- داهمت قوات من الشرطة الاسرائيلية مقر الهيئة الوطنية العليا للحد من الآفات الاجتماعية في القدس . مانعة عقد الاجتماع السنوي لمجلس الأمناء لإقرار التقرير الإداري والمالي للعام 2007 حيث قامت تلك القوات بتسليم الهيئة أمرا من وزير الأمن الداخلي آفي دختر بعدم عقد الاجتماع بحجه أن الهيئة الوطنية العليا جزء من السلطة الوطنية الفلسطينية .

واستنكرت الهيئة هذا المنع مؤكدة بأنها هيئة أهلية مستقلة لا تتبع لتنظيم أو حزب أو سلطة أو أي جهة كانت سوى انتمائها للقدس والشعب.

ويأتي هذا الاجراء من ضمن تطبيق سياسة الأمر الواقع في القدس والمضي قدما بأسرلة وتهويد المدينة المقدسة ومحاصرة مؤسساتها ومنعها من التحرك والقيام بعملها على الرغم من الصعوبات المادية والحصار التي تتعرض له مؤسسات القدس وأهلها .

وناشدت الهيئة كافة المؤسسات الحقوقية في العالم وكافة المؤسسات الدولية لمنح الحق للمواطنين المقدسيين بممارسة حقوقهم بحريه وديمقراطية وعدم سلخهم عن عمقهم الفلسطيني العربي والإسلامي .

كما ادانت مؤسسات وشخصيات اعتباريه في القدس هذا الاجراء الاحتلالي. مطالبين المفاوض الفلسطيني بايجاد الحلول المناسبة لاستمرار عمل هذه المؤسسات داخل المدينة وعدم انضمامها إلى قافلة المؤسسات المغلقة .