الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد: على وكالة الغوث عدم التورط في محاولات طمس جريمة النكبة

نشر بتاريخ: 26/03/2017 ( آخر تحديث: 26/03/2017 الساعة: 14:05 )
نابلس- معا- قال تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنه على الوكالة عدم التورط في محاولات محو جريمة النكبة.
وعلق في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي على "نوايا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تحت ضغط الادارة الاميركية وحكومة اسرائيل، إدخال تعديلات على مناهج التعليم في السلطة الوطنية الفلسطينية.
وأضاف: تعتزم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إدخال تعديلات على مساقات تعليمية في المنهاج التعليمي الفلسطيني من الصف الأول حتى الرابع الابتدائي.
وتابع خالد: تشير المعلومات إلى نوايا وكالة الغوث محو الخارطة عند التعريف بحرف "ط" في كلمة فلسطين ومحو بعض المدن الفلسطينية من الخارطة كذلك وحذف نشاط ليوم الأسير وأية إشارات للاحتلال الاسرائيلي، ومنع استخدام جدار الفصل العنصري والمستعمرات في المنهاج الفلسطيني. 
وأضاف: أن الوكالة تخطط كما يبدو لإجراء 53 تعديلا على المنهاج في مساقات اللغة العربية والتربية الاسلامية والرياضيات والمواد الاجتماعية والعلوم واللغة الانجليزية، وهي تغييرات تمس بوضوح الثوابت الوطنية وتشوه التاريخ والجغرافيا والثقافة الفلسطينية وتستهدف طمس الهوية الوطنية الفلسطينية.
وختم مدونته: كل ذلك يجري في الخفاء تحت ضغط الادارة الاميركية وحكومة الاحتلال من أجل وقف التحريض ومحو ما يسمى ثقافة العنف والكراهية وتعزيز ثقافة السلام، هذا في الجانب الفلسطيني.
وتابع خالد: أما في الجانب الاسرائيلي فإن الادارة الاميركية تعتقد أن الثقافة السائدة في الادارة والسياسة والتعليم هي ثقافة التسامح عكس استطلاعات الرأي العام، التي تؤكد أن المجتمع اليهودي في اسرائيل يتجه اكثر فأكثر وفي مختلف الميادين نحو التطرف والعنصرية والفاشية، وهذه محاولات بائسة لمحو جريمة النكبة الفلسطينية، وهي محاولات لن تنجح بكل تأكيد.