الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الإعلامي للديمقراطية يدين الأحداث التي وقعت بين الكتل الطلابية بجامعتي القدس والأقصى

نشر بتاريخ: 01/01/2008 ( آخر تحديث: 01/01/2008 الساعة: 18:20 )
غزة - معا دان المكتب الإعلامي للجبهة الديمقراطية الأحداث التي وقعت بين الكتل الطلابية في حرم جامعتي القدس المفتوحة والأقصى، مشدداً على رفضه الشديد لأية أعمال عنف في داخل الجامعات أو الاعتداء على الأساتذة والطواقم الإدارية والطلبة بالجامعة مهما كانت الذرائع والأسباب.

ودعا المكتب الإعلامي في بيان وصل لوكالة "معا" جميع القوى والفعاليات إلى العمل الجاد لعدم تسييس الجامعات ومؤسسات التعليم المختلفة خاصة مؤسسات التعليم العالي، والعمل على تحييدها والابتعاد بها عن أية تجاذبات سياسية خدمة للصالح العام، وحفاظاً على مكتسبات شعبنا ومنجزاته التي عمدها بدماء الشهداء.
واكد المكتب الإعلامي على ضرورة توحيد الجسم الطلابي الفلسطيني، والعمل على عدم خلق مزيد من الشقاق والتفسخ في الشارع الفلسطيني, ويؤكد علي أهمية احترام التعددية السياسية وتقاليد العمل النقابي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، ووقف كافة أشكال القمع والتضييق والقيود الممارسة على حرية العمل والانتماء السياسي.

وطالب المكتب الاعلامي بتوفير سبل الدعم المالي والمعنوي لمؤسسات التعليم العالي للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية و العمل على إعادة صرف رواتب العاملين من أساتذة وإداريين من موظفي جامعة الأقصى المقطوعة رواتبهم دون قيد أو شرط.