الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور ناصر الشاعر والنائب ابو خليل اللحام يدينان الاعتداء على القيادي ابو النجا ويطالبان بملاحقة الجناة

نشر بتاريخ: 01/01/2008 ( آخر تحديث: 01/01/2008 الساعة: 22:46 )
بيت لحم- معا- دانت قيادات فتحاوية ووطنية وبشدة الاعتداء الذي تعرض له القيادي ابراهيم ابو النجا يوم امس .

فقد دان الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء السابق في حكومة حماس السابقة ما وصفه التصرف غير الاخلاقي الذي تعرض له القيادي الفتحاوي ابراهيم ابو النجا امس على يد مسلحين لا يحترمون اخلاقيات العمل الوطني ولا يقيمون اي اعتبار للقيم التي اقرتها كافة الشرائع والقوانين .

وطالب الشاعر في تصريح لوكالة معا الاجهزة الامنية العاملة في قطاع غزة بتحمل المسؤولية وملاحقة الجناة الفاعلين وتقديمهم للعدالة جنبا الى جنب مع الجناة الذين تسببوا بمقتل عدة مواطنين ابرياء في قطاع غزة.

ووفقا للشاعر فقد اجرى عدة اتصالات لهذا الغرض سواء مع الحكومة المقالة او مع السيد ابو النجا للتعبير عن رفضه وادانته لما حصل وطالب بملاحقة الفاعلين بغض النظر عن هويتهم وانتماءاتهم .

ودعا الشاعر الى احترام الانسان الفلسطيني ووقف التعديات عليه واطلاق الحريات والافراج عن جميع المعتقلين واتاحة المجال لحرية التعبير .

واعرب الشاعر عن امله بسرعة التوصل الى تفاهم يقود الى الشروع بحوار حقيقي ينهي حالة الانقسام الداخلي التي توفر الذرائع لمثل هذه الممارسات " المشينة ", على حد قوله.

اللحام يدين الاعتداء ويتهم حماس بارتكابه

من جهته دان النائب الفتحاوي محمد اللحام " ابو خليل" بشدة اعتداء حركة حماس على النائب والقيادي في الحركة ابراهيم ابو النجا وحرق مكتب النائب الفتحاوي السابق احمد نصر في قطاع غزة امس .

وحمل اللحام في تصريح ادلى به لوكالة معا القيادي في حركة حماس محمود الزهار ما اسماه ادارة الجرائم التي ترتكب بحق قيادات فتحاوية في القطاع ,لا سيما ما حصل لابو النجا من حلق " شاربه خلال اعتقاله امس .

واعتبر اللحام ما حدث لابو النجا بمثابة شرف ووسام على صدره وما حصل له ليس اهانة له بل اهانة وعار على من ارتكب هذه الفعلة.

كما استنكر النائب الفتحاوي احداث قطاع غزة امس والتي راح ضحيتها سبعة مواطنين واعتبرها ردا على دعوة الرئيس للحوار وفتح صفحة جديدة في العلاقات الوطنية .

وكانت داخلية الحكومة المقالة نفت وبشدة ان تكون اعتقلت ابو النجا واعتدت عليه.

اما فهي الزعارير الناطق باسم فتح فقد حمل حركة حماس مسئولية الإختطافات والإهانة التي وجهت للقيادي أبو النجا.

وقال في تصريح صحفي بعث به لوكالة معا ": إن حماس الإنفصالية اقدمت على اعتقال إبراهيم أبو النجا، مساء الأمس، ووجهت له اهانات نابية ".

وطالب الزعارير، المجتمع السياسي والمدني والمؤسسات والجمعيات والفصائل الوطنية، بفضح ما اسماه جرائم حماس ورفض التعاطي معهم وعزلهم كما قال الزعارير .