الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

روّاد" توزّع شيكات الإقراض الحسنة لأصحاب المشاريع الصغيرة بغزة

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 28/03/2017 الساعة: 16:09 )
غزة- معا- وزّعت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية في مقرها بغزة مساء اليوم الثلاثاء شيكات القروض الحسنة لأصحاب المشاريع الصغيرة المتقدمين بطلبات اقراض حسن لدى الجمعية، وذلك بدعم كريم من مؤسسة فيفا فلسطينا – ماليزيا.

وتم توزيع الشيكات بحضور كل من مدير الجمعية م. محمد أبو سيدو، وممثل مؤسسة فيفا فلسطينا – ماليزيا م. هاني ثريا لعدد 6 من أصحاب المشاريع الصغيرة التي تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة المختصة بالمشاريع والتي تطابقت مع شروط ومعايير الإقراض الحسن المعلنة مسبقاً من قبل الجمعية، وتلاها مقابلة شخصية مع صاحب المشروع ومن ثم الزيارة الميدانية للاطلاع عن قرب عن طبيعة المشروع لتقييم مدى نجاحه، ثم جاءت هذه المرحلة الأخيرة وهي تسليم الشيكات.

ويأتي مشروع الإقراض الحسن تماشياً مع سياسة الجمعية الرامية نحو تعزيز التنمية المجتمعية في المجتمع الفلسطيني، وتمكين أرباب الأسر لدعم صمودهم وتوفير مصدر رزق لهم للتغلب على مصاعب وعقبات الحياة لاسيما وتردي الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به قطاع غزة في هذه الأوقات، وكذلك الظروف المعيشية الصعبة التي تخيم على أهالي قطاع غزة.

من جهتها تنوعت المشاريع المستفيدة من مختلف محافظات القطاع فكانت منها محل لبيع الإكسسوار الصيني، مشروع ألعاب شبكات، مشروع مطبعة، تكتك للنقل العام، ومشروعين بقالة.