الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة البيئة تعلن نتائج برنامج تقييم الأداء البيئي لبلديات محافظات غزة

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 28/03/2017 الساعة: 21:49 )
غزة- معا - أعلنت سلطة جودة البيئة نتائج برنامج تقييم الأداء البيئي لبلديات محافظات غزة وذلك في قاعة لاروزا على شاطئ بحر غزة.
وأعلن المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة البيئة أن بلدية غزة قد حصلت على المركز الأول في تقييم الأداء البيئي لفئة البلديات الكبرى، فيما تشاركت كل من بلدية النصيرات وبيت لاهيا ذات المركز الأول عن فئة البلديات المتوسطة.
كما حصلت ايضا بلدية بيت حانون على أعلى تقييم في مستوى النظافة ضمن فئة البلديات المتوسطة، وبين ان بلدية خان يونس حصلت على المرتبة الثانية، وبلدية رفح على المرتبة الثالثة في فئة البلديات الكبرى.
وهنأ عبيد كافة البلديات المشاركة في البرنامج، شاكرا تعاونها المميز والمستمر مع سلطة البيئة، وقد شمل التقييم 15 بلدية هي البلديات الأكبر في محافظات غزة ويسكنها ما يزيد عن 95% من سكان محافظات غزة.
وقد حضر الاحتفال نواب المجلس التشريعي الدكتور سالم سلامة و المهندس إسماعيل الأشقر والدكتور مروان أبو راس، وكذلك المهندس سفيان أبو سمرة وكيل وزارة الحكم المحلي ،و المهندس ياسر الشنطي ورئيس سلطة المياه ، والمدير الفني لشركة جوال المهندس بسام العديني، وعميد كلية العلوم بالجامعة الإسلامية الدكتور نظام الأشقر، ورؤساء بلديات قطاع غزة، وممثلين عن الوزارات والهيئات والمؤسسات.
وفي كلمته أوضح المهندس أبو سمرة أن البرنامج يعتبر خطوة مهمة في تطوير العمل البيئي ويعطي دافعا للبلديات لتحسين وتطوير أدائها البيئي، ودعا الى استمرارية البرنامج بشكل سنوي وتطويره أيضا.
بدوره قال المهندس الأشقر: "إنه لابد من معالجة القصور في ثقافة النظافة في المجتمع الفلسطيني لأنها جزء من عقيدتنا وديننا"، وثمن جهود سلطة البيئة في الحفاظ على الموارد البيئية رغم قلة التمويل والامكانيات.
من جهته نوه المهندس العديني الى أهمية المحافظة على موارد البيئة، وان حماية البيئة حق أساسي من حقوق المواطن، وأكد على التزام شركة جوال بالمعايير البيئية،وأعرب عن سعادته بالعمل و التعاون مع سلطة البيئة.