الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تتعهد بتطوير أساليب المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 13:14 )
رام الله- معا- قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ،تمر علينا ذكرى يوم الأرض الخالد من هذا العام ، والاحتلال الإسرائيلي يواصل عملياته الإرهابية ضد شعبنا ، من استيطان وتسارع وتيرة البناء في جدار الضم والتوسع العنصري، وتهويد القدس عبر سياسة ممنهجة ،ولا يزال شعبنا يدافع عن أرضه ومقدساته بإرادته الوطنية الحرة وعزيمته النضالية التي لا تنكسر.
وأضافت نحيي ذكرى يوم الأرض وشعبنا ما زال صامد على أرضه ، متمسك بأهدافه وحقوقه الوطنية ، نجدد العهد على المضي بمسيرة النضال وتطوير أشكال وأساليب المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال وإجراءاته وممارساته العدوانية .
مؤكدة أن كل أيامنا هي يوم للأرض ، كيف لا وجماهير شعبنا تتصدى للاستيطان وجدار الفصل العنصري وكل أشكال مصادرة الأرض ونهبها من قبل الاحتلال.
وقالت إننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وبمناسبة الذكرى الخالدة لشهداء يوم الأرض ندعو إلى توحيد الجهود ورص الصفوف والشروع الفوري في طي صفحة الانقسام لاستعادة الوحدة الوطنية وتسخير كل طاقات وإمكانات شعبنا في المعركة لدحر الاحتلال الإسرائيلي. وندعو كافة قطاعات شعبنا وقواه السياسية إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات الشعبية ضد تهويد القدس وضد الجدار والاستيطان والحصار وكل ممارسات الاحتلال التي تستهدف الأرض والشعب والقضية .
مجددة الدعوة للمضي نحو تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران عام 1967 ، وحشد التأييد الدولي ودعوة المجتمع الدولي للاعتراف بها، ونطالب القيادة الفلسطينية بمواصلة جهودها وحراكها السياسي والدبلوماسي لتجسيد استحقاقات وحقوق شعبنا على الأرض وتعرية وفضح الاحتلال في المحافل الدولية، ومواصلة الجهد الفلسطيني باتجاه تفعيل وتطوير مؤسسات ودوائر منظمة التحرير الفلسطينية وعقد المجلس الوطني لقطع الطريق أمام كافة المحاولات التي تسعى لتكريس البدائل وزعزعة مكانة م.ت.ف كممثل شرعي ووحيد لشعبنا.
وأضافت إن تفعيل النضال الشعبي والعمل الجماهيري ضد قوات الاحتلال في كافة المناطق ، يشكل تحديا شعبيا ، ونضالا سياسيا ، يعطي قضيتنا زخمها ، ويكشف للعالم إرهاب حكومة الاحتلال المنظم وعنصريتها ، ومن هنا فلنجعل المقاومة الشعبية اليومية فعل ملموس يعيد الصدارة للفعل الشعبي الميداني في مواجهة الاحتلال والاستيطان.
واختتمت الجبهة قائلة في هذا اليوم الكفاحي نتوجه بالتحية إلى ابناء شعبنا في الداخل المحتل، ونحيي كفاحهم ونضالهم ،كما ونحيي جماهير شعبنا في شتى أماكن تواجده بشهدائه وأسراه ومناضليه.