الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات مقدسية تطالب بالإفراج عن حراس الأقصى المعتقلين

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 13:12 )
رام الله- معا- طالب بيان صادر عن الهيئة الإسلامية العليا ومفتي القدس والديار الفلسطينية ومجلس الأوقاف ودائرة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس، اليوم الأربعاء، بالإفراج الفوري عن حراس الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف وعدم التدخل في شؤون دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف.
جاء ذلك في بيان للمؤسسات، قالت فيه: في الوقت الذي ينعقد فيه مؤتمر القمة العربية على مرمى حجر من بيت الـمقدس تقوم سلطات الاحتلال بهجمة مسعورة على الـمقدسات، وعلى رأسها الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف، وتعتقل ما يزيد على أحد عشر من حراس الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف، وتفتح الـمجال أمام الـمقتحمين للـمسجد وتزيد في أعدادهم، وتضيق الخناق على الـمصلين الـمسلمين، وتتدخل في شؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف.
طالبت المؤسسات بالتوقف وبشكل فوري عن إدخال الـمتطرفين والـمقتحمين اليهود لساحات الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف والتي تم اتخاذه بقرار أحادي الجانب تحت حماية الشرطة والقوات الخاصة الـمدججة بالسلاح.
وأكدت إن مسؤولية الشرطة الإسرائيلية بصفتها قوة احتلال حفظ أمن الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف من خارج أبوابه.
واعتبرت أن قيام خبير الآثار الإسرائيلي الـمدعو "يوفال" بسرقة حجارة أعمدة الـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف هو اعتداء سافر ومخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية.
وطالبت قادة الدول العربية الـمجتمعين حاليا في الـمملكة الأردنية الهاشمية الاهتمام بقضية القدس والـمسجد الأقصى الـمبارك/الحرم الشريف أولى القبلتين وثاني الـمسجدين وثالث الحرمين الشريفين الذي هو جزء من عقيدة كل مسلمي العالم، وبعكس ذلك فإن الله سبحانه وتعالى سيحاسب كل من يقصر في الدفاع عن عقيدته وعن موطن الإسراء والـمعراج.