الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الدولية تكرم المشاركين في افضل فيلم لحقوق الانسان في غزة

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 15:00 )
غزة-معا- نظمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الانسان صباح اليوم الاربعاء، حفلا لتكريم المخرجين الذين شاركوا في مسابقة افضل فيلم في مجال حقوق الانسان، وذلك في قاعة الهلال الاحمر بغزة.
وقال صلاح عبد العاطي مدير المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الإستراتيجية "مسارات " في مقابلة خاصة لمعا، إن هذا التكريم جاء تزامنا واحياء ليوم الارض وتأكيدا على احقية الشعب الفلسطيني في استرداد ارضه، وفي عودة اللاجئين، وفي ضمان حقوقه الثابتة بموجب قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبموجب قواعد القانون الدولي الانساني والقانون الدولي الخاص بحقوق الانسان.
واوضح عبد العاطي ان المخرجين الذين شاركوا في هذا الحفل عبروا عن حالة حقوق الانسان "وبالذات الانتهاكات الاسرائيلية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني على مدار الاعوام الماضية".
وأضاف عبد العاطي ان انعقاد هذا التكريم اليوم ، رسالة لمواجهة الاستيطان و للقمة العربية بضرورة دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة الاستيطان وفي مواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية.
وكانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني لعام 2017 اعلنت عن مسابقة لأفضل أفلام في مجال حقوق الانسان، وتندرج هذه المسابقة ضمن رسالة وبرامج الهيئة الهادفة إلى صيانة وترويج ثقافة وقيم حقوق الإنسان، وعلى وجه الخصوص حقوق الشعب الفلسطيني، من خلال توظيف الأفلام في الترويج لهذه الحقوق، وكشف الانتهاكات التي يتعرض لها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.