الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة اللاجئين بحماس: نرفض كل المشاريع التي تنال من وحدة الارض

نشر بتاريخ: 30/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 14:38 )
غزة- معا- رفضت دائرة اللاجئين في حركة حماس اليوم الخميس كل المشاريع السياسية التي تنال من وحدة الارض، مؤكدة على عدم التفريط بالارض بأي حال من الأحوال وستبقى محور الصراع مع الاحتلال الذي لن ينتهي إلا قبل تحرير كل شبر منها عبر خيار المقاومة والمواجهة والاشتباك مع الاحتلال.

وقالت بيان الدائرة إن الشعب الفلسطيني في الذكرى الـ 41 ليوم الأرض الذي توافق ذكراه الـ 30 من آذار/مارس 1976م، سيحمي بالمقاومة وحدة الأرض، ووحدة الشعب، ولن يسمح بتمرير أي مخطط يستهدف عزل أو فصل أي جزء من فلسطين".

وأضاف البيان: "يوم الأرض هو مناسبة لإعلان رفضنا ومواجهتنا لكل المشاريع السياسية العبثية التي تنال من أرضنا وحقوقنا وثوابتنا الوطنية، وآخرها المخططات المشبوهة التي تحاك بين بعض الدول الإقليمية والإدارة الأمريكية".

ودعا البيان السلطة لرفع يدها عن المقاومة في الضفة، والتوقف عن سياسة التعاون الأمني مع الاحتلال، والعمل على ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي للخروج من حالة التشرذم، والانقسام بهدف تمكين شعبنا وقواه الحية والفاعلة من إرساء استراتيجية وطنية جديدة على أساس المقاومة تكون قادرة على انتزاع الحقوق المغتصبة للشعب الفلسطيني.

وقال: "إن يوم الأرض سيبقى يوماً وطنياً ملهماً للإبداع الكفاحي المقاوم الذي يغذي الذاكرة الفلسطينية الجمعية، ويعزز الصمود والثبات والتحدي الوطني الفلسطيني في وجه الاحتلال ومخططاته العنصرية وإجراءاته القمعية التي ستزول بزوال كيانه، ولا يفصلنا عن ذلك إلا مزيد من الصبر والصمود والتحدي".