الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب النائب طلب الصانع عضواً في اللجنة البرلمانية للاستفتاء العام حول الجولان

نشر بتاريخ: 02/01/2008 ( آخر تحديث: 02/01/2008 الساعة: 14:18 )
القدس - معا - انتخب النائب طلب الصانع رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست وعضو لجنة القانون والدستور البرلمانية، عضواً في اللجنة البرلمانية للاستفتاء العام حول الجولان.

وتتكون هذه اللجنة الخاصة من اعضاء كنيست من لجنتي القانون والدستور والكنيست.

وقد عارض اعضاء كنيست من اليمين الاسرائيلي ان يكون النائب العربي طلب الصانع عضواً في هذه اللجنة، وقدم عضو الكنيست جدعون ساحر رئيس كتلة الليكود في الكنيست استئناف على القرار في لجنة الكنيست وقد تم بحث الموضوع وسط نقاش حاد ومشادات كلامية بين اعضاء الكنيست من اليمين وعضو الكنيست طلب الصانع.

وفي نهاية النقاش تم التصويت على ان يبقى النائب الصانع عضواً في هذه اللجنة.

ويذكر بأن النائب جدعون ساحر قد عرض اسم النائب موشيه شاروني ليحل محل النائب طلب الصانع, وذلك لانه يعارض بشدة الانسحاب من هضبة الجولان المحتل وبهذا يكون عدد اعضاء الكنيست المعارضين للانسحاب اكثر من المؤيدين الا ان محاولتهم باءت بالفشل.

واكد النائب طلب الصانع بأن الهدف من المعارضة هو ان لا يكون عضواً في لجنة الاستفتاء هو منع المفاوضات في المستقبل مع سوريا والانسحاب من الجولان في حالة التوصل لاتفاق سلام وبهذا يضمنوا الاكثرية المطلقة في هذه اللجنة.

واكد النائب الصانع بأن الجولان السوري محتل ويجب الانسحاب منه واعادته الى اصحابه الشرعيين وبدون ذلك لا يمكن ان يتحقق السلام العادل بين سوريا واسرائيل.