الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الخيرية بالخليل تطلق اسبوع اليتيم العربي

نشر بتاريخ: 01/04/2017 ( آخر تحديث: 01/04/2017 الساعة: 16:02 )
الخليل- معا- أعلن الشيخ حاتم البكري رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية في محافظة الخليل، عن انطلاق أسبوع اليتيم العربي، والتي ستبدأ يوم بعد غد الاثنين، من خلال مسيرة لايتام الجمعية.
كما أعلن البكري خلال لقاء موسع عقده، اليوم السبت، في مقر الجمعية مع ممثلي وسائل الاعلام المحلية والاجنبية في محافظة الخليل، عن سلسلة فعاليات الأسبوع والتي كانت قد اعدتها الجمعية.
وقال البكري" نتطلع الى مشاركة فاعلة من قبل وسائل الاعلام والتي نُكن لها كل احترام وتقدير ونشكرها على دورها في مؤآزرة الجمعية خلال مسيرتها التي تمتد لما يزيد عن خمسين عاماً في خدمة الايتام، ولخدمة المشروع الخيري والانساني، وقد تمكنا من خلال علاقتنا المميزة مع وسائل الاعلام من تغيير الصورة النمطية تجاه اليتيم، فهو ليس بحاجة لملابس وطعام فقط، وهو بحاجة لاشياء أخرى كثيرة، ونحن نعتز بأيتامنا الذين أصبحوا من قادة هذا المجتمع فمنهم الطبيب والمهندس".
وأشار رئيس الجمعية الخيرية، خلال حديثه الى ارتفاع نسبة الداعميين من المجتمع المحلي الى 35% مشيراً الى أن هذه النسبة بحاجة لزيادة، شاكرا معلمات المدارس اللواتي وبفضلهن تم كفالة العديد من أبناء الجمعية الايتام، داعياً اياهم للمزيد من البذل والعطاء.
وتطرق للحديث عن معهد صائب الناظر، مشيراً الى أنه قد وفر الدخل للكثير من الأسر وللنساء اللواتي يعلن أسرهن في الخليل، بعد تلقيهم علوم الطهي وصناعة الحلويات داخل هذا المعهد.
وأكد ممثلو وسائل الاعلام على مساندتهم للجمعية ولأيتامها ولمشاريعها الخيرية، معربين عن املهم في زيادة الدعم الذي يقدمه المجتمع المحلي لهم.