الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عريقات يقوم بجولة على عدد من مدارس بلدات محافظة اريحا ويقدم اجهزة حاسوب

نشر بتاريخ: 02/01/2008 ( آخر تحديث: 02/01/2008 الساعة: 17:32 )
اريحا-معا- قام النائب الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية امس بجولة على بلدات العوجا, ومرج غزال, والزبيدات ومرج نعجه في محافظة اريحا والاغوار. حيث قام بزيارة لمدارس في البلدات وقدم لها عددة اجهزة حاسوب وذلك كهدية من الشركة الوطنية للاتصالات.

وقام عريقات يرافقه محمد الحواش مدير دائرة التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار واحمد الحلو مدير المكتب المجلس التشريعي في المحافظة بزيارة موقع بناء مدرسة العوجا الجديدة الذي تموله وكالة التنمية الامريكية USAID بقيمة 550 الف دولار امريكي.

واعلن عريقات ان الحكومة اليابانية وافقت على تمويل بناء غرف دراسية في الزبيدات بقيمة 70 الف دولار, وكذلك اضافة غرف دراسية في مدرسة النويعمة بقيمة 85 الف دولار.

وفي مرح نعجة اعلن الدكتور عريقات ان البدء باضافة اربع غرف دراسية لمدرسة نعجة بقيمة 70الف دولار وبتمويل من وكالة تنمية الاميريكية سيبدأ الاسبوع القادم.

واكد عريقات ان جهود كبيرة تبذل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لوضع اللمسات الاخيرة على مخطط لمدرسة جديدة للبنات في بلدة الزبيدات من المقرر ان تقوم الحكومه النرويجية بتمويلها.

وعلى هامش الجولة التقى د.عريقات مع رؤساء واعضاء المجالس المحلية واهالي البلدات واستمع لمطالبهم ومشاكلهم ووعد ببذل كل جهد ممكن لمساعدتهم في ايجاد الحلول المناسبة.