السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول 21 مريضاً وصفت حالتهم بالخطيرة إلى الأردن قادمين من القطاع للعلاج على نفقة العاهل الأردني

نشر بتاريخ: 02/01/2008 ( آخر تحديث: 02/01/2008 الساعة: 17:44 )
غزة -معا- وصل واحد وعشرون مريضاً من قطاع غزة، حالتهم الصحية وصفت بالخطيرة، اليوم الاربعاء إلى الأردن بعد مغادرتهم القطاع عبر منفذ بيت حانون "إيرز"، للعلاج على نفقة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وقال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" أن المرضى الذين وصلوا إلى الأردن اليوم يشكلون الدفعة الأولى من ذوي الأمراض الخطيرة، الذين تكفل العاهل الأردني بعلاجهم في مستشفيات المملكة، حسبما أفاد السفير الأردني لدى السلطة الفلسطينية".

ورحب الخضري بهذه الخطوة الإنسانية الكريمة من قبل الملك عبد الله الثاني، معتبرا اياها دليل على متانة العلاقة الفلسطينية الأردنية، داعياً الدول العربية إلى أن تحذوا حذوه في دعم القطاع الصحي الفلسطيني وإنقاذ حياة المرضى الذين يتهددهم الموت.

وأشار إلى أن الحالات المرضية التي تحتاج العلاج وصلت إلى 1500 حالة، منها 350 في وضع صحي خطير للغاية، كما أن المستشفيات تعاني من نقص في المواد والأدوية والمعدات اللازمة لعلاج المرضى والجرحى.

وناشد الخضري الدول العربية والإسلامية إلى التدخل لدعم القطاع الصحي وكافة القطاعات الحياتية الأساسية والوقوف خلف الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار الذي يطال كافة مناحي الحياة.