الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الاحرار تدعو لتكثيف فعاليات دعم الاسرى واسنادهم

نشر بتاريخ: 02/04/2017 ( آخر تحديث: 02/04/2017 الساعة: 15:45 )
غزة-معا- قال القيادي في حركة الاحرار ياسر خلف إن قضية الأسرى هي جزء من معركة التحرير وتحريرهم واجب يجب تحقيقه بكل السبل والوسائل والإمكانات وعلى رأسها المقاومة المسلحة كخيار استراتيجي للشعب الفلسطيني لكسر قيد أسراه واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني.
ودعا خلف خلال اعتصام نظمته حركة الاحرار امام اللجنة الدولية للصليب الاحمر تضامنا مع الاسرى الى تكثيف فعاليات الدعم والإسناد وتصعيد الانتفاضة والمقاومة والتمسك بالوحدة.
وشدد خلف أن إصدار الاحتلال للأحكام العالية والمؤبدة بحق الاسرى هي محاولات فاشلة لن تستطيع ردع الشعب الفلسطيني وكسر إرادته وعزيمته أو ثنيه عن مواصلة طريق المقاومة بل ستعزز في نفوس أبنائه الإصرار على المقاومة والمواجهة حتى التحرير.
وطالب خلف مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها والعمل على التخفيف عن معاناة الاسرى والضغط على الاحتلال لاحترام القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان، في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي والمعاناة المتفاقمة التي يتعرضون لها.
كما دعا خلف السلطة الفلسطينية لوقف ما وصفه "التنكر" لمعاناة الاسرى وتفعيل ما بيدها من أوراق قوة على الصعيد السياسي والدبلوماسي والقانوني لتفعيل وتدويل قضية الأسرى وتقديم ملفات قادة الاحتلال للمحاكم الجنائية لملاحقتهم ومحاسبتهم على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني واسراه.