الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في فعاليات معرض الاسكندرية الدولي للكتاب

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 01:03 )
الاسكندرية – مراسل معا - شاركت دولة فلسطين في الفعاليات الفنية والأدبية التي أقيمت على هامش معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الثالثة عشر، والتي انطلقت في الـ23 من مارس وتستمر حتى 4 من أبريل .
وشارك القاص الفلسطيني زياد خداش في أمسية قصصية ألقى فيها مجموعة من أعماله المتميزة حول الحرية والوطن، وكذلك شارك كل من الشاعرين الفلسطينيين المتميزين عامر بدران وطاهر رياض في سرد أشعارهم في أمسية شعرية أخرى ؛ حيث لاقت المشاركات اعجاب الجماهير بالأدب الفلسطيني الذي يهتم بعرض القضية الفلسطينية بأسلوب جديد يحاكي العالم بأسلوب تتفهمه لغة الأدب والثقافة والفن .
وشارك في حضور اللقاءات الأدبية بالنيابة عن سفير فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي مدير المركز الإعلامي والثقافي، وشهد اللقاء حضور قامات أدبية وفنية من المهتمين في المجال والطلبة وأبناء الجالية الفلسطينية .
وتميز الحضور الفلسطيني هذا العام في معرض الاسكندرية بمشاركات أدبية نشطة وفاعلة من قبل رموز ثقافية وأدبية من داخل فلسطين، والتى تعد أسلوبا جديدا يتوجب أن ينتهج حذوه من أجل ايصال رسائل ثقافية حول قضيتنا الانسانية، وأكدت السفارة أن كل محاولات تسليط الضوء على الرواية الفلسطينية تصب في مصلحة ابراز معاناة وعدالة القضية الفلسطينية ببعدها الانساني بعيدا عن آلة الحرب والصراعات السياسية .
جدير بالذكر أن معرض الاسكندرية أقيم بمشاركة بين مكتبة الاسكندرية والهيئة المصرية للكتاب ، وشارك في هذه الدورة 300 ناشر ، وحلت ايطاليا ضيفة شرف ، وشهد المعرض ما يقارب من 140 فعالية ثقافية في مختلف المجالات التي شارك فيها نخبة متميزة من الأدباء والمفكرين والفنانين والمبدعين، وأهدي الاحتفال للراحل الدكتور مصطفى العبادي باعتباره صاحب فكرة إصدار نداء دولي تتبناه اليونسكو لإحياء مكتبة الإسكندرية التي كانت مركزًا ثقافيًّا عالميًّا في الحقبة البطلمية.