الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدعوة لدعم الانتخابات المحلية والتشريعية القادمة وإظهارها بمظهر حضاري

نشر بتاريخ: 03/10/2005 ( آخر تحديث: 03/10/2005 الساعة: 15:26 )
خانيونس - معا - دعا عدد من المشاركين والمشاركات في ورش عمل ، إلى ضرورة اتخاذ كافة السبل الممكنة لدعم الانتخابات المحلية والتشريعية ، وإخراجها بمظهر حضاري يظهر الوجه الحقيقي للشعب الفلسطيني، مشددين على أهمية زيادة درجة توعية المواطنين من خلال تكثيف الحملات الإرشادية والتوجيهية، وتوسيع نطاق عقد الورشات لتشمل كافة المناطق المهمشة، لكي يتمكن المواطنون فيها من ممارسة حقهم بطريقة صحيحة. جاء ذلك خلال تنفيذ مؤسسة "الملتقى المدني" في جنوب قطاع غزة عدة مجموعات من ورش العمل التثقيفية ، والسياسية حول العملية الديمقراطية الفلسطينية ، والمتمثلة بالانتخابات التشريعية والمحلية بالتعاون مع عدد من المؤسسات في محافظتي خانيونس، ورفح ، و بمشاركة نحو 250 مواطناً ومواطنة.

وتأتي ورش العمل والفعاليات في إطار مشروع "التثقيف والوعي الانتخابي" الذي تنفذه المؤسسة في الضفة الغربية والقدس والقطاع، بتمويل من الممثلية الهولندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ، وبالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني والأهلي في المحافظتين.

وأوصى المشاركون والمشاركات بأهمية دعم وتعزيز مشاركة المرأة وزيادة عدد الناخبات، وانعكاسات ذلك الإيجابية على دور النساء في صنع القرار، وأكدوا على ضرورة توسيع قاعدة المشاركة والتوعية الجماهيرية للمواطنين.