الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حميد: يجب على امريكا دعم اقامة الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 16:21 )
الخليل -معا - دعا محافظ الخليل كامل حميد الولايات المتحدة الامريكية الى الاعلان بشكل واضح وصريح بدعم اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني .

جاء ذلك اثناء استقبال حميد ظهر اليوم الاثنين في مكتبه وفد من مؤسسة " شبكة اعمال السلام " يترأسه السيد دانيال لوبوسكي ومقرها في ولاية نيوورك الامريكية وتضم عدد من رجال الاعمال والإعلاميين في امريكا وبريطانيا وذلك بحضور مدير عام المحافظة خالد دودين .

ورحب المحافظ بهذه الزيارة الهامة ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس " ابو مازن " لأعضاء الوفد لزيارتهم لدولة فلسطين للإطلاع عن كثب حول معاناة الشعب الفلسطيني وحقه الشرعي في العيش بحرية وسلام في دولته .

واستعرض حميد الوضع العام في محافظة الخليل خصوصا فيما يتعلق بانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه وعمليات التهويد المستمرة ومئات الحواجز المنتشرة في شوارع وأزقة المحافظة والتي باتت كابوس موجع امام حياة المواطنين .
وأكد المحافظ على الاهمية الدينية والتاريخية بالإضافة الى كون الخليل هي عاصمة الاقتصاد الوطني ودورها في هذا المجال الحيوي والهام في طريق اقامة كيان اقتصادي فلسطيني قوي رغم كل الظروف الصعبة .

ومن جهته عبر السيد لوبوسكي عن سعادته لوجوده في محافظة الخليل اليوم موجها الشكر للمحافظ حميد على الشرح المفصل للوضع والتي اجابت على كافة التساؤلات لدى اعضاء الوفد .

وبعد نهاية اللقاء توجه الوفد في زيارة للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل .