الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تستنكر العدوان الاسرائيلي على القطاع وتدعو حماس للتراجع عن حسمها العسكري

نشر بتاريخ: 02/01/2008 ( آخر تحديث: 02/01/2008 الساعة: 19:39 )
رام الله-معا- استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي راح ضحيته ستة شهداء وعشرات الجرحى.

وقالت الجبهة في بيان وصل معا نسخة منه:" إن سياسة حكومة الاحتلال العدوانية تجاه أبناء شعبنا في القطاع وإجراءاتها التعسفية من فرض للحصار وعمليات الاغتيال والاجتياح، لدليل واضح على نية حكومة الاحتلال على التهرب من كافة التزاماتها الدولية وضربها بعرض الحائط لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، وتحديها الصارخ للمجتمع الدولي".

وعلى صعيد أخر قالت الجبهة بأن الأوضاع الداخلية الفلسطينية قد شكلت مادة دسمة لحكومة الاحتلال وفرصة نادرة لتماديها في فرض سياستها والاستمرار في عدوانها ضد أهلنا في قطاع غزة.

وقالت:" إن ما تقوم به حماس في القطاع ضد أبناء شعبنا وكوادر منظمة التحرير الفلسطينية من عمليات قتل واعتقال قد شجع الاحتلال على التمادي في عدوانه، إن الواجب الوطني والأخلاقي يتطلب من حماس ضرورة التراجع عن انقلابها العسكري والرجوع إلى الحضن الفلسطيني، حفاظا على المشروع الوطني الفلسطيني".

ودعت الجبهة كافة أبناء وجماهير شعبنا وقواه الوطنية إلى الوحدة والتعاضد باعتبارها الصخرة التي تتحطم عليها كافة المؤامرات العدوانية ضد شعبنا، والالتفاف حول الممثل الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية.

كما طالبت الجبهة اللجنة الرباعية ومبعوثها الخاص وهيئة الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى التحرك الفعلي والضغط على حكومة الاحتلال لوقف كافة إجراءاتها العدوانية وإلزامها بقرارات الشرعية الدولية كشرط أساس للتسوية السياسية في المنطقة.