الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة جبهوية في جبل أبو غنيم المقدسي احتجاجا على الاستيطان

نشر بتاريخ: 02/01/2008 ( آخر تحديث: 02/01/2008 الساعة: 23:18 )
القدس -معا- تظاهر بعد ظهر اليوم الأربعاء، عشرات الجبهويين، من اليهود والعرب، في جبل أبو غنيم، عند مدخل مستوطنة "هار حوما" التي تنوي حكومة الاحتلال توسيعها.

وشارك في التظاهرة، النائب في الكنيست محمد بركة، رئيس مجلس الجبهة القطري، ومركز السكرتارية القطرية للجبهة المحامي أيمن عودة، وعدد من نشطاء الجبهة في القدس الغربية، وعدد من طلبة الجامعة العبرية في القدس .

ورفع المتظاهرون وهتفوا بشعارات تندد بسياسة الاستيطان والاحتلال. وتجمهر عدد من أفراد شرطة الاحتلال أمام المتظاهرين.

وألقى النائب بركة كلمة، حيا فيها المتظاهرين وقال إن "هذه التظاهرة تعتبر انطلاقة لسلسلة فعاليات ميدانية شعبية احتجاجًا على سياسة الاحتلال".

وقال إن حكومة أولمرت واهمة في اقناع العالم بأنها تسعى إلى السلام، فهي على الأرض تواصل الاستيطان ولا يمكن أن يتماشى السلام مع الاستيطان".

وأضاف بركة قائلا: "من المفترض أن نكون في هذه المرحلة في مفاوضات حول الحل الدائم، وبالأساس حول الملفات الأساسية، وفي هذا الموقع بالذات فإنّنا نرى حقيقة الموقف الإسرائيلي في ثلاث قضايا أساسية من هذه القضايا، وهي القدس والاستيطان والحدود، فهذه المستوطنة تشكل حلقة في مخطط لبتر الضفة إلى قسمين، شمالي وجنوبي، وسلخ القدس عن سائر أرجاء الضفة الغربية".

وأعلن نشيط الجبهة في القدس الغربية درور، أن الفرع سيتظاهر في الأسبوع القادم قبالة القنصلية الأمريكية في القدس، تزامنًا مع زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش، واحتجاجًا على السياسة الأمريكية التي تتبنى الموقف الإسرائيلي بشكل أعمى.