الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير وحزب الله يؤكدان اهمية الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 04/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 09:47 )
جبهة التحرير وحزب الله يؤكدان اهمية الوحدة الوطنية
بيروت- معا- زار وفد من حزب الله برئاسة الحاج خليل لحسين مسؤول العلاقات العامة والملف الفلسطيني في الجنوب، بحضور معاونه ابو وائل، جبهة التحرير الفلسطينية، وكان في استقبالهم عضو المكتب السياسي للجبهة عباس الجمعة وامين سر منطقة صور ابو محمد خالد وعضو قيادة الجبهة ابو جهاد علي، وعرض الطرفان التطورات السياسية الراهنة والعلاقات اللبنانية الفلسطينية.
وبحث الوفدان الوضع الفلسطيني وصمود الشعب الفلسطيني، وأكدا التمسك بالوحدة الوطنية الفلسطينية والتمسك بخيار المقاومة في مواجهة الاحتلال، واهمية دعم صمود الشعب الفلسطيني وانتفاضته الباسلة التي يقودها شابات وشباب فلسطين.
ورأى الطرفان ان محاولات توتير الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة وخلق حالات انقسام مع محيطه الاجتماعي لا تخدم إلا أعداء القضية الفلسطينية الساعين إلى تصفيتها اليوم وضرب حق العودة وتشتيت اللاجئين المشتتين أصلا بحق عودتهم الى ديارهم.
ولفت الطرفان على ان القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية النضالية الأساسية والتي يجب أن على جميع القوى مواجهة مخاطر التهويد لا سيما في القدس والضفة ودعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل تحرير الارض والانسان واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق العودة.
ودعا الطرفان الى دعم تحرك الاسرى في سجون الاحتلال في مقدمتهم مروان البرغوثي واخوانه ، مؤكدين بأن حركة الاسرى كما كانت دوما تثبت رغم وحشية الاحتلال وفاشية السجان وحروب الابادة، بوعيها ووحدتها وصمودها ونضالها وبأسلحتها المبتكرة والمكتسبة وخبرتها الكفاحية ومعارك الامعاء الخاوية، بأن ارادتها اقوى من سوط الاحتلال.
وأعرب الطرفان عن تقديرهما للجهود التي تبذلها الفصائل وجبهة التحرير من اجل المصالحة الرامية لانجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية، كما تناول اللقاء المؤامرات التي تحاك ضد المنطقة، داعين الشعوب العربية إلى مزيد من اليقظة من المشروع التفتيتي الذي تقوده "الامبريالية الأميركية" والقوى الاستعمارية لحماية مصالحها ومصالح "الكيان الصهيوني".
واكد الجانبان على تعزيز العلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، والمحافظة على امن لبنان والمخيمات الفلسطينية، مشددين على تعزيز العلاقة بين الجبهة وحزب الله التي عمادها النضال والمقاومة.