الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الزراعي" تفتتح أول مختبر طبي

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 10:29 )
"العمل الزراعي" تفتتح أول مختبر طبي
جنين- معا- افتتح اتحاد لجان العمل الزراعي برعاية بلدية ميثلون مختبرا طبيا في بلدة ميثلون جنوب جنين، ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني الممول من البنك الإسلامي للتنمية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، وبالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية.
وحضر حفل الافتتاح كل من رئيس مجلس إدارة العمل الزراعي رزق البرغوثي، ومدير برنامج التمكين الاقتصادي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" باسم دودين وورئيس بلدية ميثلون سائد نعيرات، وموظفي اتحاد لجان العمل الزراعي، وممثلين عن وزارة التنمية الاجتماعية، وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من الشخصيات الوطنية والهيئات المحلية في البلدة.
وعبر رئيس مجلس إدارة العمل الزراعي البرغوثي عن ارتياحه من افتتاح هذا المشروع الحيوي في بلدة ميثلون كونه سيساهم في تخفيف المعاناة على سكان المنطقة نظرا لعدم وجود أي مختبرات طبية في هذه المنطقة، مشيرا أن المواطنين يضطرون للذهاب إلى مدينة جنين، التي تبعد 23كم عن بلدة ميثلون، مشيدا بتعاون البلدية ووزارة التنمية الاجتماعي وكافة المؤسسات ذات العلاقة لإنجاح هذه المشاريع.
وأوضح منسق البرنامج في اتحاد لجان العمل الزراعي المهندس محمد ياسين أن المختبر يعتبر الأول من نوعه ضمن برنامج التمكين الاقتصادي ويقدم الخدمات ل 30 ألف مواطن، وتستفيد منه التجمعات (صانور، وميثلون، وسريس، والجديدة) بسبب عدم وجود مختبرات في تلك المناطق، مؤكدا أن الاتحاد يقدم سلسلة من المشاريع الإنتاجية والخدماتية على مستوى الوطن.
واطلع المشاركون في الافتتاح على الخدمات التي يقدمها المختبر، ثم ثاموا بجولة تفقدية لعدد من المشاريع التي نفذها الاتحاد خلال السنة الحالية في بلدة ميثلون، وزيارة مشغل خياطة يوفر فرص عمل لـ 5 عائلات ومحل ملابس، ومحددة تم إنشاؤها عام 2008 ضمن البرنامج المذكور.