السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي يطلع وفدا ألمانيا على أوضاع الأغوار

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 11:09 )
العمل الزراعي يطلع وفدا ألمانيا على أوضاع الأغوار
الأغوار- معا- أطلع اتحاد لجان العمل الزراعي، وفدا ألمانياً ضم ممثلين عن مؤسسة مديكو الدولية الشريك الاستراتيجي للاتحاد، ووفدا صحفيا من جريدة "TAZ" الألمانية، على الأوضاع التي يعيشها المواطن في الأغوار بشكل عام وفي منطقة الأغوار الشمالية بشكل خاص.
وشملت الجولة الميدانية منطقة قاعون في قرية بردلة إحدى المناطق المهددة بالمصادرة، والتي نفذ فيها الاتحاد مشروعا استراتيجيا تمثل بنقل المياه الزراعية عبر خط ناقل معدني بطول 4.8 كم ليغذي المناطق المهددة بالمصادرة ويحميها من غول الاستيطان، ليستطيع بذلك خلق مصدر دخل لعشرات الأسر في المنطقة لتمارس نشاطها الزراعي والذي حرمت منه منذ العام 1967.
وتبلغ مساحة منطقة قاعون أكثر من 3500 دونم تم مصادرة أكثر من 1200 دونم منها، وتم ضمها إلى إراضي 1948 داخل الخط الأخضر، وتسعى سلطات الاحتلال إلى تفريغ هذه المنطقة من السكان والوجود الفلسطيني حيث يمر المسار الشرقي من الجدار الفاصل من إراضيها.
يذكر أن صحيفة TAZالالمانية، تأسست عام 1968 وتنشط في العاصمة الألمانية برلين، وتقوم بإرسال ثلاث بعثات صحفية سنويا من ألمانيا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة لاطلاعهم على الأوضاع التي يعيشها الفلسطينيين في ظل استمرار الاحتلال، وتسعى إلى نقل الوجه والصورة العنصرية للاحتلال للجماهير في ألمانيا.