السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الزبابدة تضع حجر الأساس لمشروع محمية الزبابدة البيئية

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 14:10 )
بلدية الزبابدة تضع حجر الأساس لمشروع محمية الزبابدة البيئية
جنين- معا- احتفلت بلدية الزبابدة تحت رعاية ومشاركة وزير الزراعة أ. د. سفيان سلطان، اليوم الأربعاء، بوضع حجر الأساس لمشروع محمية الزبابدة البيئية المقامة على أراضي حراج رابا، وبتمويل وتنفيذ وادارة مؤسسة نزيه الخليل (شركة النزاهة للتنمية الغير ربحية).
جاء ذلك بمشاركة كمال أبو الرب نائب محافظ جنين، والمحسن الكبير ابن الزبابدة نزيه الخليل، ورئيس بلدية الزبابدة مروان دعيبس، ومدير زراعة جنين، ومدير شرطة الزبابدة المقدم محمد جردات، ود. سامر الأحمد مدير مركز الشهيد نعيم خضر، وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية وطلبة المدارس.
ورحب رئيس البلدية بالوزير والحضور، شاكرا له جهوده وطاقم الوزارة في تذليل كافة العقبات لإنجاح المشروع ونزيه الخليل لدعمه المتواصل للبلدية والبلدته ومواطنيها والمنطقة المحيطة.
وشكر كمال أبو الرب نائب محافظ جنين الوزير على جهوده في دعم المشاريع الريادية مثل المحمية البيئية ونزيه الخليل لاهتمامه المتواصل ولدعمه لبلدته الزبابدة والمنطقة المحيطة.
وأكد الوزير أ. د. سفيان سلطان على أهمية مثل هذه المشاريع الريادية لدعم المواطنين وإيجاد أماكن ترفيهية ودراسية وأبحاث لهم في مجال الزراعة والبيئة، مؤكدا على جمال وأهمية هذه المنطقة الطبيعية في إظهار وإبراز جمالية كبيرة للمنطقة، شاكرا كل من ساهم في إنجاح المشروع من بلدية الزبابدة والمحسن الكبير ابن الزبابدة نزيه الخليل وطواقم الوزارة المختلفة.
وبعد ذلك، تم إزاحة الستار عن حجر الأساس وسط تصفيق الحضور وتمنياتهم بالنجاح والتوفيق للمشروع.
وكان الوزير قد زرع شجرتين أمام بلدية الزبابدة بمشاركة مجموعة من طلبة المدارس الثلاث في الزبابدة والذين ينفذون مشروعا بيئيا بدعم من بلدية اكسل البلجيكية، ضمن التوأمة بين البلديتين ضمن مشروع يشمل العديد من المواضيع والتي أعلن عن البدء بتنفيذها اعتبارا من اليوم.