الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء الملك عبدالله وترامب يبحث مبادرة السلام والحرب بسوريا

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 08:21 )
لقاء الملك عبدالله وترامب يبحث مبادرة السلام والحرب بسوريا
واشنطن -معا - أشاد ملك الأردن عبد الله الثاني بالتزام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتعامل مع النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وقال إن لديه آمالاً في شأن مبادرة السلام التي طرحتها الجامعة العربية، مؤكداً أن على الدول العربية التعاون مع الولايات المتحدة وحلفاءها لتدمير تنظيم (داعش).

وقال في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض مع ترامب إن مشاركة الرئيس المبكرة في الجمع بين الفلسطينيين والإسرائيليين كانت علامة مشجعة للغاية لنا جميعاً. وأضاف أن مبادرة السلام التي طرحتها الجامعة العربية تعرض مصالحة تاريخية بين إسرائيل والفلسطينيين.

وفي ما يتصل بملف محاربة الإرهاب، أكد ملك الأردن أنه لا يوجد حدود أو جنسية أو ديانة للإرهاب. وتابع أنه لا يمكن للولايات المتحدة تحمل مسؤولية محاربة الإرهاب وحدها، داعياً الدول العربية والغربية على دعم الجهود الأميركية في محاربة الإرهاب.

من جهته، أكد ترامب عزمه تدمير داعش وحماية الحضارة، موضحاً أن ملك الأردن يقف في صدارة الحرب ضد التنظيم المتطرف وبشكل حاسم.

وفي الشأن السوري، قال ترامب إن الهجوم الكيماوي في سورية كان له وقعاً كبيراً عليه، وأكد على ان الإدارة الأميركية السابقة أضاعت فرصة كبيرة لإحداث فرق في سورية، بحسب ما نقلت شبكة سي بي إس نيوز.

واعتبر الملك عبد الله الهجوم الكيماوي نتيجة لفشل دولي، وقال انه يدعم الرئيس الاميركي إذا ما قرر التدخل في سورية، موضحاً ان دور الولايات المتحدة مهم جداً.