السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد لقاء لمديري المدارس الخاصة في رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 03/01/2008 ( آخر تحديث: 03/01/2008 الساعة: 14:03 )
رام الله - معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، لقاء لمديري المدارس الخاصة في مديرية رام الله والبيرة، بحضور نائب مدير عام التعليم العام سعاد القدومي، لمناقشة أسس وتعليمات ترخيص المدارس الخاصة ومناقشة ملاحظات فريق الوزارة بعد زياراته الميدانية لهذه المدارس وحول التجاوزات المدرسية الصادرة عن بعض المدارس وأثرها السلبي على الطلبة والمسيرة التعليمية.

من جهتها رحبت القدومي بالمدراء المشاركين في الاجتماع الأول لمدارء المدارس في سلسلة اللقاءات التي ستقوم بها الوزارة مع باقي المؤسسات والمدارس الخاصة في كافة محافظات الوطن.

وقالت القدومي للمشاركين "نلتقي بكم اليوم للإطلاع على أوضاع مدارسكم الخاصة ومناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجهها ومن ثم مناقشة التعليمات والأسس المعممة من وزارة التربية وفي كيفية تطبيقها".

وفي هذا السياق اكدت القدومي على وجود بعض التجاوزات في التعاطي مع التعليمات التي قد تسبب الضرر لطلاب المدارس الخاصة ورياض الاطفال التي تشرف عليها وزارة التربية، مؤكدة في الوقت ذاته حرص الوزارة على انجاح المسيرة التعليمية من خلال الحفاظ على مصلحة الطالب من جهة، ودعم انجاح المدارس الخاصة من خلال دعم الاستثمار بها وصولاً الى مخرجات عالية الجودة.