الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يدين استهداف القانون الاسرائيلي للبيوت العربية

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 14:46 )
غزة- معا- أدان د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني مصادقة الكنيست، الأربعاء، في جلسة استثنائية، على مشروع قانون التخطيط والبناء الذي يستهدف البيوت العربية ويسهل إجراءات هدمها بذريعة عدم الترخيص.
ووصف بحر في بيان وصل "معا" نسخة منه القانون الاسرائيلي الجديد بأنه قانون عنصري تفوح منه رائحة الحقد والعدوان ويستهدف استئصال الوجود الفلسطيني في الداخل الفلسطيني المحتل.
وأشار إلى أن هذا القانون ينضاف إلى جملة القوانين والتشريعات الاسرائيلية التي تم إقرارها والمصادقة عليها خلال الفترة الماضية.
وأكد بحر أن هذا القانون يعبر عن أسوأ مظاهر التطهير الديني والعرقي والإنساني ويدور في إطار المخطط الاسرائيلي المعروف القاضي بشطب المظاهر والوجود الفلسطيني في أراضي الـ 48 وتوفير البيئة المناسبة لجعلها خالية من الوجود والحق الفلسطيني تمهيدا لإعلان ما يسمى يهودية الدولة عليها.
ودعا بحر أبناء الشعب في فلسطين المحتلة عام 48 إلى مواجهة هذا القانون بكل أشكال المواجهة المتاحة، كفاحيا وسياسيا وقانونيا وجماهيريا، وعدم السماح بتمريره وإنجاح المخطط الصهيوني العنصري المرتبط به والمترتب عليه.
وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى الإقلاع عن سياسة النفاق والصمت عن الجرائم والمخططات الاسرائيلية العنصرية بحق الشعب، ومباشرة التدخل الفاعل الذي يمليه عليها مقتضيات التزامها وتبنيها للقوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية.
وطالب د. بحر البرلمانات الدولية والعربية والاتحادات البرلمانية العربية لممارسة الضغط لشطب عضوية الكنيست الاسرائيلي من عضوية الاتحادات البرلمانية الدولية.