الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة بيت لحم تنظم احتفالا للمسنين بيوم الصحة

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 21:41 )
صحة بيت لحم تنظم احتفالا للمسنين بيوم الصحة
بيت لحم- معا- نظمت مديرية صحة محافظة بيت لحم، اليوم الخميس، احتفالا للمسنين بعنوان "لنتحدث عن الاكتئاب" بيوم الصحة العالمي والذي يصادف السابع من نيسان كل عام.
وهدف الاحتفال الى زيادة الوعي حول موضوع الاكتئاب والتوجه الى العلاج لمن يعانون منه، واتباع الطرق لزيادة السعادة، وتخفيف القلق والتوتر.
وبينت الصحة أنها اختارت فئة المسنين لأنها الأكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، وأنها الفئة التي طرحت من قبل منظمة الصحة العالمية.
وأدارت الحفل منى عتيق رئيس قسم الصحة النفسية في مديرية صحة بيت لحم، التي قامت بتمرير الرسائل الصحية خلال الفقرات التي قدمت.
وشارك في الحفل العديد من المؤسسات التي تعنى بالمسنين هي: نادي المسنين بيت ساحور، ومؤسسة وئام، وأجيال –ديار، ومؤسسة اهداف، بحضور 150 مسنا ومسنة.
وانطلق الاحتفال بكلمة ترحيبية بالمسنين والحضور، والسلام الوطني وتلاوه آيات عطرة من القرآن الكريم للواعظة في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية سامية تعامرة وقراءة من الانجيل المقدس.
وشكر الدكتور عماد شحادة مدير مديرية صحة بيت لحم الحضور، معبرا عن سعادته بلقاء كبار السن الذين هم الأصل في تخريج الأجيال، داعيا الى العناية بهم وتوجيههم حول موضوع الاكتئاب وطرق التخلص منه، والتوجه الى العلاج.
وتحدثت مديرة التمريض فريال ياسين حول أهمية الاهتمام بأنفسهم واتباع الطرق التي تخلصهم من الاكتئاب وتزيد شعور السعادة لديهم.
وتخلل الحفل فقرات للمسنين للحديث عن الاكتئاب من خلال فقرات غنائية قدمها مسنو نادي المسنين، وسكتش مسرحي فكاهي قدمته مسنات من مؤسسة أجيال، والتحدث عن تجارب شخصية وكيفية التخلص من الاكتئاب، وفقرة للاستماع للموسيقى والغناء وأهميتها في علاج أعراض الاكتئاب والوقاية منه، والعزف على البيانو.
وقدمت مديرية الصحة سكتشا مسرحيا يبين أسباب وأعراض الاكتئاب وضرورة التوجه الى العلاج، من خلال الممرضتان سمر صلاحات وغدير أبو رميلة، والمتطوعة روزانا عتيق.